الأربعاء، 31 يوليو 2024

06:37 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

من الجاني؟ تطوير أداة جديدة لتقليل معدلات الجريمة بالذكاء الاصطناعي

الذكاء الاصطناعي والجريمة - تعبيرية

الذكاء الاصطناعي والجريمة - تعبيرية

نورهان عبدالعزيز

A A

الذكاء الاصطناعي والجريمة، نأمل جميعًا في مجتمع خالٍ من الجريمة، وبعيدًا كل البعد عن الصراعات الداخلية التي تحدث بين البشر، فتدخل الذكاء الاصطناعي وحسم القرار وقنن معدلات الجريمة عن طريق دراسة بصمة الأصابع وتتبع الجاني لمعرفة خط سيره.

الذكاء الاصطناعي يُقلل معدلات الجريمة

معدلات الجريمة، كشف العديد من العلماء في جامعة كامبريدج عن تطوير أداة جديدة للذكاء الاصطناعي يمكنها تقليل معدلات الجريمة عن طريق دراسة المكان الذي حدثت فيه الوقعة.

وطوّر العلماء آليه جديدة تتطلع على المحاضر وتطابق جميع البيانات بالسجل الإجرامي، علاوة على رصد حركة الأصابع وأخذ البصمة لمعرفة الجاني الذي ارتكب هذه الجرائم الوحشية.

وتتمكن تقنية الـ AI من معرفة تفاصيل وقوع الجريمة والنظر في التاريخ الإجرامي للعديد من الدول، بجانب الاطلاع على القضايا المعاصرة ومعرفة مرتكبي هذه الجرائم.

وتضع برامج الذكاء الاصطناعي قائمة كبيرة تضم جميع الخارجين عن القانون لمعرفة أين كانوا أثناء حدوث هذه الجرائم، إضافة إلى الاطلاع على سجل جميع الشركات لمعرفة من تغيب عن العمل اليوم أو مَن فر من المدرسة في هذا التوقيت.

وطبّق الخبراء هذه الفكرة في عدد كبير من الدول، مثل بريطانيا وفرنسا والنمسا والولايات المتحدة الأمريكية، وأشادت العديد من المنظمات بهذه الفكرة، فهم يرغبون في حياة خالية من الجريمة.

الذكاء الاصطناعي يفهم لغات الإشارة

AI وأعداد الجريمة، استخدام العلماء تقنية الذكاء الاصطناعي في فهم لغات الإشارة من خلال استخدام برامج متطورة لترجمة هذه الإشارات التي نعجز عن فهمها، وفقًا للعديد من الصحف الأجنبية.

أوضح الباحثون أن تقنية الـ AI تبذل جهودًا كبيرة لشفاء هؤلاء المرضى عن طريق أجهزة معينة تدخل على الدماغ مباشرةً.

ولاقت هذه الأفكار استحسان العديد من المؤسسات حول العالم لاسيما المنظمات الإنسانية، لأنها تُساعد في شفاء عدد كبير من المرضى الذين يُعانون من مشاكل في السمع طيلة حياتهم، ومن المتوقع أن يتم تطبيق هذه الفكرة في جميع الدول.

قسم العلوم والتكنولوجيا بموقع الجمهور

الذكاء الاصطناعي والجريمة، يُعتبر قسم العلوم والتكنولوجيا من الأقسام الحديثة التي تهتم بعالم الإنترنت ورصد حركات الكواكب والنجوم، بجانب توضيح خبايا «السوشيال ميديا» بدايةً من تطبيق واتساب مرورًا بالمنصات الجديدة مثل التيك توك وثريدز.

كما يتابع قسم العلوم والتكنولوجيا تقنيات الذكاء الاصطناعي والروبوتات المختلفة، علاوة على التحديات التي تواجه مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة لحظة بلحظة.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.