السبت، 06 يوليو 2024

02:32 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

توفر 2000 فرصة عمل، «النقل» تستعرض أبرز مشروعتها في شبكة الطرق والموانئ

ميناء الإسكندرية

ميناء الإسكندرية

أحمد المقدامي

استعرضت وزارة النقل عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، عددا من أحدث مشروعتها، في دعم شبكة الطرق الحديدية والموانئ.

وأبرزت الوزارة أحدث تصوير جوي لأعمال تنفيذ مشروع محطة الحاويات على رصيف 100 بميناء الدخيلة بميناء الإسكندرية، وهو المشروع الذي من شأنه أن يوفر المشروع ما يزيد على 2000 فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة.

كما سيتم إنشاء رصيف بطول 1200م (من إجمالي طول رصيف 100 البالغ 1680م) وعمق 18م، ومساحة تبلغ 840 ألف م2 تقريباً، وطاقة استيعابية تصل إلى 1.5 مليون حاوية مكافئة/ سنويا، إلى أن المحطة ستسمح باستقبال سفن عملاقة بطول 400 متر.

وبحسب الوزارة، سيتم استخدام باقي مساحة رصيف 100 في تداول البضائع العامة وبضائع الرورو بهدف زيادة الطاقة الاستيعابية لتداول الحاويات والبضائع.

ربط مدينة الروبيكي بمركز بلبيس 

وفي إطار ربط المناطق الصناعية الجديدة بالأسواق، استعرضت وزارة النقل الاعمال الأخيرة لمشروع السكك الحديدية الذي يربط بين مدينة الروبيكي الصناعية ومركز بلبيس بمحافظة الشرقية.

يمر مشروع السكة الحديد بمدينة العاشر من رمضان، ليكون هناك ربط بين المصانع و الأسواق وأماكن الخدمات بما يعرف بالصناعة التكاملية وهو الأمر الذي طالب به عديد من الخبراء الاقتصاديين من قبل.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.