الثلاثاء، 30 يوليو 2024

07:17 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

استهداف ناقلة نفط بريطانية في البحر الأحمر

ناقلة نفط بريطانية

ناقلة نفط بريطانية

وداد العربي

A A

استهدفت قوات عبد الملك الحوثي سفينة نفط بريطانية أثناء مرورها في البحر الأحمر، وفقاً لما أعلنته قناة القاهرة الإخبارية.

وقال «الحوثيون»: «استهدفنا سفينة النفط البريطانية «بولوكس» بصواريخ أثناء مرورها في البحر الأحمر».

هجوم بقذيفة على ناقلة بضائع بريطانية 

من جانبها، أعلنت شركة أمبري البريطانية للأمن البحري مساء الخميس، أن «ناقلة بضائع تعرضت لهجوم بقذيفة متفجرة أثناء رحلتها إلى الغرب، على بعد نحو 100 متر شرق عدن في اليمن»، وفقًا لعاجل نقلته قناة القاهرة الإخبارية.

وأكدت الشركة أن الهجوم أدى إلى حدوث أضرار طفيفة في مولد الديزل مما تسبب في تسرب، بينما أعلنت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية عن حادث آخر على بعد 85 ميلا بحريا شرق ميناء عدن.

يأتي هذا بعد سلسلة من الاستهدافات البحرية لشركة أمبري، بما في ذلك تبادل إطلاق النار مع مسلحين على متن زورق صغير في سلطنة عمان واستهداف سفينة شحن قرب ميناء الحديدة في اليمن.

كما تأتي عمليات استهداف السفن والناقلات التجارية في البحر الأحمر على خلفية العدوان الغاشم في غزة، حيث أعلنت القوات المسلحة اليمنية مرة بعد أخري دعمها الكامل للفلسطينيين وإن كان عن طريق اعتراض السفن المتجه لكيان الاحتلال الإسرائيلي، وحتى بعد قصف الاتحاد الأمريكي البريطاني لعدة مواقع يمنينه من اجل إضعاف شوكتهم في البحر الأحمر، أكد عبد الملك الحوثي يوم الخميس في كلمة متلفزة استمرار دعمه الكامل للفلسطينيين.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.