الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:18 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الأرصاد: طقس اليوم مائل للدفء نهارا وأمطار رعدية على الإسكندرية

حالة الطقس اليوم

حالة الطقس اليوم

الزهراء علام

A A

حالة الطقس اليوم، توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن يسود اليوم طقس مائل للدفء نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية وجنوب سيناء وجنوب البلاد، مائل للبرودة على السواحل الشمالية الغربية.

كما نشرت الأرصاد في بيانها عبر صفحتها الرسمية على «فيس بوك»، أن البلاد تمر بأجواء شديدة البرودة الآن وقد تكون مائلة للدفء نهاراً على أغلب الأنحاء، ومن المتوقع أن تصل العظمى على القاهرة إلى 19 درجة مئوية.

وتابعت الهيئة أن مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري تشهد استمرار تكاثر السحب الرعدية الممطرة مما يزيد من فرص تتساقط أمطار متفاوتة الشدة.

الظواهر الجوية المتوقعة اليوم، شبورة مائية على أغلب الأنحاء

وتوقعت الأرصاد أن تسود شبورة مائية صباحاً، في القاهرة الكبرى، مع فرص سقوط أمطار خفيفة بنسبة حدوث 20% تقريباً على مناطق متفرقة وفترات متقطعة، وهبوب رياح معتدل الشدة بسرعة تصل إلى 26 كم/ساعة.

وأشارت إلى أن الشبورة المائية تسود مناطق من محافظات جنوب الوجه البحري ودمياط وبورسعيد والعريش، والوجه البحري ومدن القناة في ساعات الصباح.

سقوط أمطار على مناطق متفرقة من البلاد

وذكرت هيئة الأرصاد أن مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري من المتوقع أن تشهد سقوط أمطار متوسطة وأمطار خفيفة قد تكون متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية وجنوب الوجه البحري، تمتد خفيفة إلى مناطق من القاهرة الكبرى بنسبة حدوث 20% على فترات متقطعة.

كما  توقعت هيئة الأرصاد، أن تشهد  كما توقعت سقوط أمطار خفيفة، قد تكون متوسطة بنسبة حدوث 40% على مناطق متفرقة من جنوب الوجه البحري ودمياط وبورسعيد والعريش، على فترات متقطعة.

درجات الحرارة المتوقعة اليوم

ومن المتوقع أن تكون درجة الحرارة العظمى على السواحل الشمالية الغربية هي 18 درجة، والصغرى 10، بينما تبلغ درجة الحرارة على شمال الصعيد، 20 عظمى، 7 صغرى.

وتبلغ درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى والوجه البحري 19 والصغرى 12 درجة مئوية، في حين تتراوح دراجات الحرارة  العظمى والصغرى على جنوب سيناء بالترتيب الآتي: 23 عظمى، 14 صغرى، بينما تبلغ درجات الحرارة على جنوب الصعيد 22 عظمى، 09 صغرى.

درجات الحرارة المتوقعة اليوم

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search