الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:58 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

النائب محمود بدر: مبارك باع البلد وابنه بيكلمنا عن الخصخصة| فيديو

النائب محمود بدر

النائب محمود بدر

A A

رد النائب محمود بدر، عضو مجلس النواب، على التغريدة التي نُشرت على الحساب الرسمي لنجل الرئيس الأسبق محمد حسني مُبارك «علاء مُبارك» على موقع التغريدات القصيرة «تويتر»، والذي انتقد خلالها طرح الحكومة لمجموعة من الفنادق المملوكة للدولة ذات الطابع التاريخي للبيع، مُنتقدًا بشكل غير مُباشر خصخصة تلك الفنادق.

وقال النائب محمود بدر ردًا على علاء مُبارك: إذا صدر هذا الكلام مثلاً من الأستاذ سيد عبد العال، رئيس حزب التجمع، فقد يكون مقبول ومنطقي، بصفته رئيس لحزب يساري ناصري مُناهض لفكرة خصخصة أو بيع شركات القطاع العام من الأساس، لكن عندما يصدر هذا الكلام من السيد علاء مُبارك، فوجب عليا أن أتحسس برامج الخصخصة التي تمت أثناء تواجد السيد علاء مُبارك والسيد جمال مُبارك بصورة مُباشرة في المشهد أثناء فترة حُكم والدهم الرئيس الأسبق محمد حسني مُبارك لمصر.

واستكمل «بدر» مُتسائلًا : تم بيع ما يقرب من 382 شركة من شركات القطاع العام في الفترة ما بين 1991 إلى 2009 بمبلغ 57 مليار جنية تقريبًا، فلماذا لم تقُل لـ «بابا» حينها أن معظم تلك الأصول ذات طابع تاريخي ولا يجوز بيعها أو طرحها للخصخصة؟! لماذا لم تقُل له لا يجوز عمليات النهب والسرقة التي تمت في القطاع العام والخصخصة التي تحولت إلى «مصمصة» للشعب المصري ولثرواته خلال فتره حكمه التي دامت لـ 30 عام تقريبًا.

search