الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:13 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

على هامش مؤتمر ميونخ للأمن، شكري يبحث مع ميقاتي الفراغ الرئاسي في لبنان

وزير الخارجية مع رئيس الحكومة اللبنانية

وزير الخارجية مع رئيس الحكومة اللبنانية

أيمن عبدالمنعم

A A

التقى وزير الخارجية سامح شكري، اليوم الجمعة، مع رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي على هامش مشاركة «شكري»، في اجتماعات مؤتمر ميونخ للأمن 2024.

وحسبما صرح السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، فإن اللقاء جاء في إطار الدعم الدائم والمستمر المقدم من قبل مصر إلى لبنان، بهدف التوصل إلى حلول جذرية للأزمات التي تواجهها بيروت في الوقت الحالي.

وأشار شكري خلال اللقاء إلى ضرورة وجود إرادة لحل أزمة الفراغ الرئاسي في لبنان، مضيفًا أن مصر لا تدخر جهدًا في اتصالاتها على كافة المستويات من أجل التوصل إلى حل لأزمة الشغور لرئاسي، موضحًا في الوقت نفسه أن مصر لا تتدخل لتحديد أسماء أشخاص بأعينهم لشغل منصب الرئاسة اللبنانية.

وأكد وزير الخارجية أن مصر، تدعم بصورة كاملة الجهود المبذولة من نجيب ميقاتي من أجل العمل على التعامل مع الأزمات التي تمر بها لبنان في الوقت الحالي، مقدرًة المساعي التي يبذلها لتقليل تبعات الفراغ الرئاسي على المؤسسات اللبنانية، مؤكدًا أن على حرص القاهرة على استمرار التعاون بين القاهرة وبيروت لتجاوز المرحلة الحالية ومنع التدهور الاقتصادي والأمنى.

ميقاتي يعرب عن تقديره للدور المصري

من جانبه، أعرب رئيس الحكومة اللبنانية، عن تقديره البالغ للدور المصري لدعم الجانب اللبناني في تلك الظروف الدقيقة، إلى جانب الدور المحوري على كافة المستويات والأصعدة من أجل إيجاد سبل لدعم بيروت فيما تواجهه من تحديات، والمتمثلة في أزمة الفراغ الرئاسي أو العدوان الإسرائيلي الحالي.

وحسب المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية فإن ميقاتي أعرب كذلك عن تقديره للدور المصري العامل على تقليل حدة انتشار الصراع الحالي في غزة، خاصًة، وأنه يعرض السلامة اللبنانية للخطر.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.


 

search