الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:18 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

القبض على سوزي الأردنية، ما لا تعرفه عن صاحبة تريند «الشارع اللي وراه»

سوزي الأردنية

سوزي الأردنية

أسماء أبو شادي

A A

سوزي الأردنية،  ألقت مباحث القاهرة بقيادة اللواء علاء بشندي مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة القبض على البلوجر «سوزي الأردنية» بالساحل، بتهمة نشر مقاطع فيديوهات عبر منصات التواصل الاجتماعي، تنتهك معايير وقيم المجتمع المصري.

«الشارع اللي وراه»، كلمة السر في القبض على سوزي الأردنية 

أثار خبر القبض على  البلوجر سوزي الأردنية، اهتمام رواد مواقع التواصل الاجتماعي، في معرفة السبب وراء القبض عليها، وذلك بعد نشرها فيديوهات، تنتهك القيم والمعايير الأسرية المصرية، وتوجيه الشتائم لوالدها، وممارسة بعض عمليات النص واستغلال متابعينها.

مشادة كلامية بين سوزي ووالدها

تصدرت البلوجر سوزي الأردنية، محركات البحث على مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الساعات الماضية، بعد القبض عليها، وذلك بعد نشر بثاً مباشراً «لايف»، خلال مشادة كلامية بينها وبين والدها، سبت فيها والدها، وحدثته بألفاظ وطريقة بذيئة تخالف القيم المصرية.

وانتشرت سوزي على تريندات السوشيال خلال الفترة الماضية، بسبب جملة «اه في الشارع اللي وراه»، وتلك الجملة قالتها سوزي، خلال المشادة التي حصلت بينها وبين والدها في بث مباشر على تيك توك.

القبض على سوزي الأردنية 

يأتي القبض على التيك توكر سوزي الأردنية، بعد نشر هذه الفيديوهات الغير اللائقة على منصات التواصل الاجتماعي، حيث وجهت لها اتهامات من بينها سب والدها على الهواء مباشرة، واستغلال شقيقتها من ذوي الهمم لاستعطاف الجمهور، وجذب العديد من المتابعين، وكسب المال والشهرة.

وكان أحد المحامين، قد تقدم ببلاغ ضد البلوجر سوزي الأردنية إلى النائب العام، وبالفعل تم القبض عليها من أحد المطاعم، بتهمة التحريض على الفسق والفجور، وأثناء القبض عليها كان بحوزتها 2 هاتف محمول وحامل تليفون.

وجاءت تفاصيل البلاغ الذي تقدم به المحامي أيمن محفوظ ضد البلوجر سوزي الأردنية، أنه بعد أن أثارت البلوجر الشابة سوزي أيمن والمشهورة باسم سوزي الأردنية ردود فعل غاضبه من المجتمع المصري والعربي بعد فضيحة السب والقذف والتحقير لوالدها على مواقع التواصل الاجتماعي في بث عام. وإذا كان هناك قيد علي الإبلاغ على تلك الأفعال الإجرامية باعتبار السب والقذف من جرائم الشكوى طبقا لنص المادة 3 إجراءات جنائية، إلا أن ما فعلته تلك البلوجر تعدي هذا الأمر ليصل لحد الإجرام بالمعني الحرفي للجريمة بهدم القيم الأسرية".

وأشار محفوظ في بلاغه ضد سوزي الأردنية، إلى أنها اعترفت علنا بممارسه الدعارة بمساعدة والدها، وهو ما يمثل الجرائم المنصوص عليها في المواد 25 و 26 و27 من قانون مكافحة الجرائم المعلوماتية من خلال إنشاء حساب على الإنترنت بقصد تسهيل ارتكاب جريمة لهدم القيم الأسرية بمحتوى إباحي والعقوبة الحبس مدة لا تقل عن 6 أشهر، وبغرامة 100 ألف ج، لكل من اعتدى على المبادئ أو القيم الأسرية في المجتمع المصرى، أو انتهك حرمة الحياه الخاصة لشخص ما دون رضاه،

وأضاف محفوظ في بلاغه، أن المحتوى الإجرامي الذي عرضته سوزي الأردنية والذي قدم مع البلاغ أسطوانة مدمجة عليها الفيديو محل البلاغ، يؤكد أنه كان في معالجة معطيات شخصية لربطها بمحتوى منافٍ للآداب العامة. والذي صرحت بالفيديو علنا بعملها في تجارة الجسد برعاية أبيها. والجريمة حسب القانون تتحقق سواء كانت تلك المعلومات المنشورة صحيحة أم لا.

التهم الموجهة إلي البلوجر سوزي الأردينة

فتحت جهات التحقيق بالقاهرة، قضية البلوجر سوزي الأردنية المقدمة من أحد المحامين، ومن ضمن التهم الموجهة إليها، هي:

ـ التهمة الأولي، سب والدها بألفاظ خارجة

من ضمن التهم التي تم توجيها إلى سوزي الأردنية، سب والدها، وشتمه بألفاظ خارجة، خلال مشادة كلامية عبر بث مباشر على حسابها الشخصي على منصة «تيك توك»، وقالت له الشارع اللي وراه، بعد ما قال لها والدها، بأنه سيقوم بتقديم محضر لها.

ـ التهمة الثانية، استغلال إعاقة شقيقتها

وأيضاً، قامت جهات التحقيق بإتهام سوزي الأردنية، استغلال شقيقتهامن ذوي الهمم، ومشاركتها في معظم فيديوهاتها، لجذب تعاطف الناس إليها ولشقيقتها، وبالتالي تحقق نسب عالية من المشاهدة، وزيادة متابعينها، لكسب المال والشهرة.

ـ التهمة الثالثة، التعدي على القيم الأسرية المصرية

التعدي على حرمة الحياة الخاصة، وانتهاك المعايير  والقيم المجتمع، وبعد انتشار تريند «الشارع اللي وراه»، بدأ الأطفال والعامة يتبادون هذه الجملة من باب الهزار.

أردينة ولا مصرية، معلومات عن سوزي الأردنية 

البلوجر سوزي الأردينة، هي فتاة أردنية تُدعي"سوزي أيمن"، من مواليد 2006، عمرها 18 عاماً، جنسيتها أردنية، تقيم في مصر،، تيك توكر مشهورة على منصات التواصل الاجتماعي.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search