الأحد، 06 أكتوبر 2024

09:32 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

العلم يبريء عائلة أولاس من نظرية "الإنسان أصله قرد"

عائلة "أولاس التركية"

عائلة "أولاس التركية"

شروق الخطيب

A A

جميع البشر يسيرون على أرجلهم ولكن العالم مليء بالغرائب، وهذا ما يعيشه عائلة في حالة غـ ـريبة ليس لها مثيل، فهناك عائلة تركية حـيرت العلماء والأطباء، وهي عائلة أولاس التي تتكون من خمسة أفراد، وهم يعانون من السير على أيديهم وأرجلهم على عكس المعروف بين البشر، فما قصة هذه العائلة؟ وهل أثبتت عائلة  أولاس التركية علاقة أن الإنسان أصله قرد؟

عائلة أولاس التركية

"عائلة أولاس" التي تعيش في جبال تركيا النائية، والتي أحدثت حالة كبيرة من الجدل والغموض وسط طرح العديد من التساؤلات حول سبب معاناتهم، الأب والأم أولاد عم من الدرجة الثانية هم وأبنائه الثلاثة يعيشون نفس الحالة.. وبسبب درجة القرابة ظن البعض أن 

زواج الأقارب هو السبب الرئيسي في إعـاقتهم ومعاناتهم، فيما ذهب آخرون إلى أن حالتهم دليل على صحة نظرية “النشوء والارتقاء” لتشارلز داروين، أو تعرف إعلامياً بنظرية التطور “الإنسان كان أصله قردا” والبعض قال إنهم يعانون تلف دماغي أدى إلى إعاقتهم الذهنية، لكن العلماء والأطباء بعد رحلة بحث كبيرة استطاعوا أن يكتشفوا الحقيقة..  فما هي؟

اكتشاف لـ ـغز “عائلة أولاس”

واكتشف العلماء أن مرض أفراد العائلة، هو وجود انكماش بالمخيخ، أدى إلى إعاقة ذهنية للأب والأم والأبناء الثلاثة، وظهر ذلك من خلال

تحاليل طبية لدماء أفراد الأسرة، ومن خلال الإشاعات التي قام الأطباء والعلماء بتصويرها لأدمغة عائلة أولاس التركية، وهذا 

ما تم نشره من خلال تقرير طبي تم نشره على موقع جريدة "ديلي ميل البريطانية" .

الأطباء يجدون الحــل 

ومن هنا كانت بداية رحلة جديدة من البحث عن إيجاد حلا لمعاناة "عائلة أولاس" حتى يستطيعون العيش مثل باقي الأفراد 

دون عوائق، وقام الأطباء بتجهيز عوارض حديدية داخل منزل "عائلة أولاس" من أجل التدريب على السير بطريقة صحيحة 

في محاولة منهم ليكونوا مثل باقي البشر، الذين يسيرون على أرجلهم، وبالفعل نجح فريق الأطباء في تصحيح مسار العائلة نسبيا 

وكان حلا ناجحا بالنسبة للخمسة أفراد،  حيث بدأ الوالدان وأبنائهم الثلاثة في التحسن بعد التدريب على المشي بالطريقة الصحيحة. 

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search