الثلاثاء، 30 يوليو 2024

02:34 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

فلسطين على رأس اهتماماته.. نشاط مكثف للرئيس السيسي خلال أسبوع

الرئيس السيسي

الرئيس السيسي

محمد الداوي

A A

شهد هذا الأسبوع نشاطًا مكثفًا للرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث التقى بعدد من الشخصيات ورؤساء الدول، للتباحث حول القضايا التي تهم الإقليم والمنطقة، وعلى رأسها القضية الفلسطينية، ووقف إطلاق النار في قطاع غزة.

واستهل الرئيس عبد الفتاح السيسي لقاءاته خلال هذا الأسبوع، باستقبال رئيس وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية، ثم وزير خارجية دولة قطر، وبعد سنوات من توتر العلاقات بين القاهرة وأنقره زار الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وقرينته مصر وعقدا مؤتمراً صحفيا مشترك بين الرئيسين،  ثم اختتم الرئيس السيسي النشاط الأسبوعي باستقبال الرئيس البرازيلي لولا دا سيلڤا.

الرئيس السيسي يبحث مع ويليام بيرنز تطورات الموقف الراهن والتنسيق لوقف إطلاق النار

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، السيد «ويليام بيرنز»، رئيس وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية،  بحضور اللواء عباس كامل رئيس المخابرات المصرية.

وصرح أحمد فهمي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن الاجتماع شهد تأكيد قوة الشراكة الاستراتيجية المصرية الأمريكية، كما نقل «بيرنز» تحيات الرئيس الأمريكي جو بايدن للرئيس السيسي وتثمينه لجهود مصر الحثيثة في دفع مسار التهدئة في قطاع غزة ووقف إطلاق النار وتبادل المحتجزين، بالإضافة إلى دورها المحوري المتواصل في تقديم وإدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة منذ اندلاع الأزمة.

وشهد اللقاء استعراض تطورات الموقف الراهن حيث تم تأكيد استمرار التشاور والتنسيق المكثف لتحقيق أهداف وقف إطلاق النار وحماية المدنيين وتفعيل حل الدولتين، بما يعزز جهود إرساء الأمن والاستقرار في المنطقة.

الخطورة البالغة لتصعيد العمليات في رفح

وفي اطار استمرار التشاور والتنسيق لوقف اطلاق النار على المدنيين، بقطاع غزة، استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي الثلاثاء الماضي، الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء وزير خارجية دولة قطر،  بحضور اللواء عباس كامل رئيس المخابرات المصرية، عبد الله بن محمد الخليفي رئيس جهاز أمن الدولة القطري.

وصرح أحمد فهمي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن رئيس الوزراء القطري نقل الرئيس السيسى، تحيات الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير دولة قطر، مؤكداً الحرص على استمرار التشاور والتنسيق بين البلدين، وهو ما بادله الرئيس بالتحية والتقدير، مؤكداً العلاقات الأخوية بين البلدين والشعبين الشقيقين.

وأضاف المتحدث الرسمي، أن اللقاء شهد استعراض الجهود الرامية للتوصل لوقف لإطلاق النار بقطاع غزة، وحماية المدنيين من الأوضاع المتدهورة بالقطاع، حيث استعرض الجانبان الجهود المشتركة في هذا الصدد، وكذا جهود إنفاذ المساعدات الإنسانية.

وتناول اللقاء تأكيد الخطورة البالغة لتصعيد العمليات في رفح بجنوب قطاع غزة، والتحذير من العواقب الوخيمة لمثل هذا الإجراء، في ظل ما يكتنفه من مخاطر تفاقم الكارثة الإنسانية في قطاع غزة، مع التشديد على ضرورة تكاتف الجهود الدولية للحيلولة دون اتساع دائرة الصراع وزيادة عوامل التوتر في المنطقة.

جلسة مباحثات موسعة لتعزيز العلاقات بين مصر وتركيا 

وبعد سنوات من توتر العلاقات بين القاهرة وأنقرة استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، والسيدة قرينته انتصار السيسي ، الرئيس التركى رجب طيب أردوغان والسيدة قرينته، وعقدا الرئيسان جلسة مباحثات موسعة لدفع الجهود المشتركة لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، والتباحث بشأن العديد من الملفات والتحديات الإقليمية، خاصة وقف إطلاق النار في غزة وإنفاذ المساعدات الإنسانية لأهالي القطاع.

زيارة الرئيس البرازيلي بالتزامن مع مرور 100 عام على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين

وفي اطار تعاون مصر مع كافة الشركاء الدوليين، استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، بقصر الاتحادية الرئيس البرازيلي لولا دا سيلڤا، الذي زار مصر تزامنا مع مرور 100 عام على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين الدولتين.
وشهدت الزيارة جلسة مباحثات تناول خلالها الرئيسان العلاقات الثنائية المتميزة، والتنسيق المشترك في المحافل الدولية، في ضوء الثقل الإقليمي لكل من الدولتين، وجهودهما المشتركة لتطوير وإصلاح منظومة الحوكمة الدولية، لتعكس بشكل أكثر عدالة مصالح دول الجنوب، وكذلك في ضوء عضوية البلدين في مجموعة بريكس، بالإضافة إلى رئاسة البرازيل لمجموعة العشرين لهذا العام ودعوتها لمصر للمشاركة كضيف في اجتماعات المجموعة.

الرئيس السيسي يؤكد أهمية العمل على وقف اتساع رقعة الصراع

واختتم الرئيس عبد الفتاح السيسي نشاطه أمس بتلقى اتصالاً هاتفياً من رئيس الوزراء الكندي “چاستن ترودو”، وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المستشار أحمد فهمي أن الاتصال تناول الجهود التي تقوم بها مصر للتوصل إلى وقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة وتبادل المحتجزين، وإنفاذ المساعدات الإنسانية بكميات كبيرة وكافية لأهالي القطاع، وحذر الرئيس من خطورة التصعيد.

وأكد أهمية العمل على وقف اتساع رقعة الصراع، وضرورة تفعيل مسار حل الدولتين بما يفضي لإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة. ومن جانبه، ثمن رئيس الوزراء الكندي الجهود المصرية، مؤكداً ضرورة حماية المدنيين ودعم بلاده لكافة الجهود لوقف إطلاق النار، ومحذراً من خطورة التصعيد.
 

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.