الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:41 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«الجو هيبقى تلج»، الأرصاد تحذر من طقس غد في عدة محافظات بمصر

حالة الطقس

حالة الطقس

أسماء أبو شادي

A A

حالة الطقس غداً، كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، توقعات حالة الطقس غداً السبت، حيث يسود طقس مائل للدفء نهاراً على القاهرة الكبري والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية وجنوب سيناء وجنوب البلاد، مائل للبرودة على السواحل الشمالية الغربية.

كما نشرت الأرصاد الجوية بيانًا مفصلاً عن الطقس، غدا السبت، في عدة محافظات، جاء كما يلي:ـ

ـ  شبورة مائية وسقوط أمطار، حالة الطقس في القاهرة الكبري.

وتوقعت الأرصاد الجوية عن حالة الطقس في القاهرة الكبري، شبورة مائية صباحاً، وفرص أمطار خفيفة بنسبة حدوث 20 % تقريباً على مناطق متفرقة وفترات متقطعة، وهبوب رياح معتدل الشدة، بسرعة تصل إلى 26%.

أما حالة الطقس في محافظات ( مطروح ، الإسكندرية ـ البحيرة ـ كفر الشيخ ـ الدقهلية)، فمن المتوقع أن تسقط أمطار متوسطة، بنسبة حدوث 50% على مناطق متفرقة وفترات متقطعة، ونشاط رياح نشطة أحياناً، بسرعة 30% كم.

بينما توقعت هيئة الأرصاد، أن تشهد محافظات جنوب الوجه البحري ودمياط وبورسعيد والعريش، شبورة مائية صباحاً على مناطق من الوجه البحري ومدن القناة، كما توقعت هبوط أمطار خفيفة، قد تكون متوسطة بنسبة حدوث 40% على مناطق متفرقة وفترات متقطعة.

أما عن طقس شمال الصعيد، فمن المتوقع أن تشهد البلاد شبورة مائية صباحاً، وهبوب رياح تصل سرعته 20 كم / س.

حالة الطقس يوم السبت 17 فبراير 2024

 أشارت هيئة الأرصاد إلى حدوث شبورة مائية على بعض الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبري والوجه البحري ومدن القناة وشمال الصعيد.

كما توقعت سقوط أمطار متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة، وأمطار خفيفة قد تكون متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية وجنوب الوجه البحري، تمتد خفيفة إلى مناطق من القاهرة الكبرى بنسبة حدوث 20% على فترات متقطعة.

كما توقعت هبوب رياح على مناطق من السواحل الشمالية على فترات متقطعة.

درجات الحرارة المتوقعة يوم السبت 17 فبراير 

ومن المتوقع أن تكون درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى والوجه البحري 19 والصغرى 12 درجة مئوية. 

ودرجة الحرارة العظمى على السواحل الشمالية الغربية هي 18 درجة، والصغرى 10 كم / س، بينما تبلغ درجة الحرارة على  شمال الصعيد، 20 عظمي، 07 صغري.

وعلي جنوب سيناء، من المتوقع أن تبلغ درجات الحرارة العظمى والصغرى بالترتيب كالآتي: 23 عظمى، 14 صغرى، بينما تبلغ درجات الحرارة على جنوب الصعيد 22 عظمى، 09 صغرى.

وفيما يلي بيان بدرجات الحرارة المتوقعة يوم السبت 17 فبراير 2024 على باقي الأنحاء:

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search