الأربعاء، 31 يوليو 2024

05:24 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

الأمم المتحدة: أي هجوم على رفح يدمر 1.5 مليون فلسطيني

الأمين العام للأمم المتحدة، "أنطونيو جوتيريش"

الأمين العام للأمم المتحدة، "أنطونيو جوتيريش"

مارسيل أيمن

A A

صرح الأمين العام للأمم المتحدة، "انطونيو جوتيريش" خلال كلمته في مؤتمر "ميونخ للأمن"، بأن الوضع في غزة يمثل مأزقا وصلت إليه العلاقات الدولية، مشيرًا إلى أنه لا مبرر للعقوبات الجماعية التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني. 

وانطلقت أعمال النسخة الستين لمؤتمر "ميونخ" السنوي للأمن، اليوم الجمعة، وذلك بحضور عدد كبير من قادة وزعماء دول العالم لمناقشة التحديات الأمنية العالمية، والتي جاء على رأسها أزمتا قطاع غزة والحرب الروسية الأوكرانية.

وأشار “جوتيريش” خلال كلمته إلى أن "أي هجوم على رفح الفلسطينية سيكون مدمرا لـ1.5 مليون فلسطيني".
 

وأضاف الأمين العام للأمم المتحدة، أن العاملين بالمجال الإنساني بغزة يتعرضون لإطلاق نار مباشر، ونطالب إسرائيل بهدنة إنسانية وإطلاق سراح المحتجزين بغزة بشكل فوري. 

 وأكد “أنطونيو جوتيريش خلال حديثه في مؤتمر ميونخ للأمن ”نعمل لخلق نظام عالمي أكثر شمولا وفق القانون الدولي". 

 أكثر من 100 وزير، و60 فاعلية في مؤتمر ميونخ للأمن  

وافتتح المؤتمر بكلمة للأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، في جلسة تشهد حضور نائبة الرئيس الأميركي كامالا هاريس، وعدد من الزعماء بينهم المستشار الألماني أولاف شولتس، والرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي.

وعلى ذات الصعيد، يشارك المؤتمر أكثر من 100 وزير، وقادة العديد من المنظمات الدولية، ومنظمات المجتمع المدني، في حين يغيب ممثلون عن إيران وروسيا هذا العام بعد استبعادهم من قائمة المدعوين.

ومن جانبه ينظم مؤتمر ميونخ للأمن 60 فعالية، حيث يشارك فيها 250 متحدثا، 27% منهم من جنوب الكرة الأرضية، وهي النسبة الأعلى حتى الآن في تاريخ المؤتمر.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية