الثلاثاء، 30 يوليو 2024

11:53 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

قادة جيش الاحتلال يعترفون بالمجازر فى فلسطين، وإعلامهم: تشكل مادة أمام «العدل الدولية»

الاحتلال

الاحتلال

كتب أحمد محمود

A A

اعترف قيادات جيش الاحتلال الإسرائيلي بحجم المجازر وجرائم الإبادة الجماعية التي يرتكبونها ضد الفلسطينيين في قطاع غزة والضفة الغربية.

 ضباط كبار فى الجيش الاحتلال يعترفون بتفجير بيوت وتعذيب فلسطينيين

وأعلنت وسائل إعلام إسرائيلية، أن ضباطا كبارا في الجيش بينهم رئيس الأركان اعترفوا أن الجنود مارسوا عمليات سرقة وتفجير بيوت وتعذيب معتقلين فلسطينيين، وفقا لما أفادت به قناة "القاهرة الإخبارية".

استشهاد شاب فلسطيني برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي غربي خان يونس

واستشهد شاب فلسطيني برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي غربي مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة، فيما قالت الدكتورة تمارا حداد، كاتبة وباحثة سياسية، إنَّ المداهمات واستمرار الاستيطان بالضفة الغربية يقوض العملية السياسية فيما يتعلق بالحرب على غزة، والاستيطان ترجمة فعلية للغة الاستعمار التي يستخدمها الاحتلال الإسرائيلي بالضفة، والهدف منه تفتيتها حتى لا تتحول إلى تواصل ديموجرافي وجغرافي مع القدس وغزة ومن ثمَّ تتحول تدريجياً لدولة.

وأضافت «حداد»، في مداخلة لها من «رام الله»، على شاشة قناة «القاهرة الإخبارية»، أنَّ المحتل مؤمن بأن الضفة الغربية استكمالاً لمشروعه الاستيطاني ودولة إسرائيل الكبرى، قائلة: «استمرار الاستيطان يخالف القانون الدولي واتفاقية جنيف الرابعة، وهو مخالفة قانونية وغير شرعية».

وتابعت الكاتبة والباحثة السياسية: «الاحتلال الإسرائيلي عبر استخدام أدوات الاستيطان مثل بناء العديد من المستوطنات، يحاول قدر الإمكان قضم الأراضي الفلسطينية تدريجياً، ليصبح عدد المستوطنات 176 بالإضافة إلى 186 بؤرة استيطانية و800 ألف مستوطن، و64% من الأراضي المصنفة تم تحويلها لمستوطنات».

وقالت: «البؤر الاستيطانية بها أغلب الموارد الطبيعية و86% من الموارد الزراعية، والاحتلال يريد بناء مستوطنات بالضفة الغربية حتى لا تتحول في المستقبل إلى دولة فلسطينية».

إعلام إسرائيلي: الفيديوهات التي التقطها الجنود خلال عملياتهم في غزة شكلت مادة أمام «العدل الدولية».

وأعلنت وسائل إعلام إسرائيلية، أن مقاطع الفيديو التي التقطها الجنود خلال عملياتهم في غزة، شكلت مادة ضد إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.