السبت، 05 أكتوبر 2024

08:41 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ملك الأردن: لابد من وقف إطلاق النار في غزة ودعم الأونروا من جديد

 الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، مع العاهل الأردني

الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، مع العاهل الأردني

مارسيل أيمن

A A

قال ملك الأردن خلال مؤتمر صحفي مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في باريس: إنه لابد من وقف دائم لإطلاق النار في قطاع غزة.

وأضاف العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني خلال المؤتمر الصحفي مع نظيره الفرنسي، إن حل الدولتين هو الضمان الوحيد للسلام في المنطقة، كما نحتاج إلى وقف دائم لإطلاق النار في قطاع غزة. 

وفي ذات السياق أوضح ملك الأردن خلال كلمته، أن استمرار الحرب في غزة سيفاقم التصعيد في المنطقة، مؤكدًا أنه يجب زيادة حجم المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة. 

وطالب العاهل الأردني في حديثه بأنه يجب استمرار دعم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا، وذلك لإغاثة نحو مليوني فلسطيني بغزة. 
 

الرئيس الفرنسي: عدد القتلى فى الحرب على غزة غير مقبول

وعلى الصعيد الآخر، قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، اليوم الجمعة، في لقائه مع العاهل الأردني في باريس، إنّه يجب على إسرائيل أن تفتح المعابر لوصول المساعدات إلى قطاع غزة.

وأشار ماكرون خلال مؤتمر صحفي مع العاهل الأردني، الملك عبدالله الثاني، إلى أن فرنسا مستمرة بالشراكة مع الأردن لإيصال المساعدات إلى قطاع غزة.

ومن جانبه قال ماكرون، إن المساعدات التي تصل إلى غزة غير كافة والناس يموتون من الجوع، مشيرًا إلى أنه يجب أن تكون الأولوية المطلقة لوقف إطلاق النار والإفراج الفوري عن الرهائن في غزة.

وأضاف الرئيس الفرنسي خلال كلمته، مؤكدًا “عدد القتلى جراء حرب على غزة غير مقبول”.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية

search