السبت، 06 يوليو 2024

02:23 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

5 محافظات مصرية تتصدر أعلى نسبة سياحة مع بداية 2024

 حسام هزاع الخبير السياحي

حسام هزاع الخبير السياحي

تقى محمود

كشف حسام هزاع الخبير السياحي ورئيس مجلس إدارة شركة Egyptian travels makers، عن أفضل 6 مدن مصرية تتصدر قائمة المناطق الأكثر جذبًا للسياح في مصر 2024.

وأشار إلى أن من بين تلك المدن، الغردقة، الأقصر، القاهرة، البحر الأحمر، شرم الشيخ، وتلك النسبة تعد الأكبر في السياحة مع بداية 2024.

وأضاف في حواره مع «الجمهور»، أننا سوف نشهد مزيدا من الحركة السياحية والزيادة بأعداد السياح مع إجازات الفترة القادمة نظرًا لأن الإجازات تختلف من دولة إلى أخرى.
وأكد أن ذلك سوف يحسن من الاقتصاد المصري، لأن السائح الأوروبي متوسط إنفاقه مثلا 100 دولار في الليلة الواحدة، والأمريكي 150 دولارا يوميًا، والخليجي هو النسبة الأعلى بمتوسط إنفاق 250 دولارا، والهندي أقل من 100 دولار يومًا، وسيعمل ذلك على توفير العملة الصعبة وتحسين الاقتصاد بوجه عام.

زيادة في أعداد الحركة السياحية الوافدة لمصر بنسبة 9%

يذكر أن أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، قال إن الربع الأخير من عام 2023 حقق رقمًا قياسيًا في أعداد السائحين الوافدين لمصر، حيث يعتبر ثاني أعلى معدل لهذه الفترة في تاريخ السياحة في مصر بعد عام 2010 وهو عام الذروة السياحية، لافتاً إلى أن بداية العام الحالي مبشرة، حيث إن الأيام الأوائل من العام شهدت زيادة في أعداد الحركة السياحية الوافدة لمصر بنسبة 9% عن مثيلتها في عام 2023.

جاء ذلك خلال اجتماعاً مع مسئولي شركة Visa إحدى الشركات الرائدة عالمياً في مجال المدفوعات الرقمية، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، وذلك لبحث سبل التعاون المشترك بين الوزارة والشركة للاستفادة من خدماتها في مجال السياحة.

وتم خلال الاجتماع، استعراض الخدمات الرقمية المختلفة التي تقدمها الشركة عبر شبكاتها الدولية الواسعة والتي يمكن الاستفادة منها في قطاع السياحة في مصر ومنها سبل التوسع في استخدام الكروت البنكية في مختلف مجالات المدفوعات غير النقدية.

كما تم مناقشة سبل الاستفادة من انتشار الشركة وخبراتها في إنشاء قواعد بيانات متصلة بالسياحة الخارجية والداخلية بما يساهم في تطوير سبل الترويج السياحي لمصر وتنفيذ الحملات الترويجية بالأسواق المختلفة، ومنها متابعة الاتجاهات العالمية السياحية، وتحليل مكانة مصر كمقصد سياحي مقارنة بالمقاصد السياحية المنافسة، ورصد انطباعات السائحين عن زيارتهم لمصر، وميولهم ورغباتهم وأنشطتهم السياحية بما يساهم في تحسين تجربة السائحين في مصر.

وأكد الوزير أن الوزارة تركز خلال الفترة الحالية بشكل أساسي على تطوير وتحسين التجربة السياحية في مصر وهو أحد محاور الاستراتيجية الوطنية لتنمية السياحة.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.