الإثنين، 09 سبتمبر 2024

01:10 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

طعن سفاح الجيزة على إعدامه، أبرز محاكمات الأسبوع المقبل

محاكمات الأسبوع

محاكمات الأسبوع

محمود الطحاوي

A A

تشهد ساحات المحاكم المصرية، الأسبوع المقبل، عدة جلسات تشغل اهتمام الرأي عام والشارع المصري، حيث يقدم موقع الجمهور في هذا التقرير، أبرز المحاكمات التي ينتظرها العديد من الأشخاص لمعرفة مجرياتها وقراراتها، ومنها:

أولى جلسات محاكمة 4 أشقاء أنهوا حياة شاب بفأس في أوسيم

تعقد محكمة جنايات الجيزة غدا السبت 17 فبراير أولى جلسات محاكمة 4 أشخاص متهمين بإنهاء حياة أحد أقاربهم بمنطقة أوسيم بالجيزة، إثر خلافات بينهم.

وكشفت تحقيقات الأجهزة الأمنية أن 4 متهمين، وهم إبراهيم.م، وأحمد.م، ومصطفى.م، ومحمد.م، قامو بقتل شاب عمدًا مع سبق الإصرار والترصد، بمنطقة أوسيم بالجيزة، إثر خلافات سابقة نشبت بينهما، في القضية رقم 1276 لسنة 2023، جنح مركز أوسيم.

نظر أولى جلسات طعن سفاح الجيزة على حكم إعدامه لاتهامه بقتل زوجته

تستأنف محكمة النقض الأحد 18 فبراير أولى جلسات نظر الطعن على حكم إعدام المتهم قذافي فراج عبد العاطي، المعروف إعلاميا بـ "سفاح الجيزة"، لاتهامه بقتل زوجته "فاطمة . ز" في القضية رقم 12400.


وكانت محكمة النقض قد قضت بتأييد حكمين نهائيين ضد المتهم، وهما حكم الإعدام في واقعة قتل “ياسمين نصر” فتاة الإسكندرية، وحكم المؤبد في قضية تزوير وانتحال صفة صديقة "رضا السيد".

 محاكمة المتهم في القضية المعروفة إعلاميا بأحداث وسط البلد

تستكمل محكمة الجنايات الإثنين 19 فبراير المنعقدة بمركز الإصلاح والتأهيل بمجمع محاكم بدر برئاسة المستشار محمد السعيد الشربينى، محاكمة متهم في أحداث وسط البلد.

وتضم أمر إحالة المتهم ومتهمين آخرين سبق الحكم عليهم، الاتهام بالقتل والشروع فى القتل والتجمهر واستعراض القوة والتلويح بالعنف والإتلاف العمدى للممتلكات العامة إلى جانب تكدير السلم العام على خلاف القانون.

محاكمة المتهمة بقتل ابنة زوجها المعروفة إعلاميا بقضية "الطفلة قمر"

تعقد محكمة جنايات دمياط، الثلاثاء 20 فبراير أولى جلسات محاكمة قاتلة ابنة زوجها خنقنا بعد تعديها عليها بالتعذيب في القضية المعروفة إعلاميا "بالطفلة قمر".

وتعود تفاصيل الواقعة عندما تلقت الأجهزة الأمنية بلاغا يوليو الماضي، أفاد بمقتل طفلة تدعي "قمر ناصر" تبلغ من العمر 10 سنوات على يد زوجة أبيها، وظهور آثار خنق حول عنق المجني عليها، فضلا عن إصابات بعدة طعنات نافذة، إضافة إلي وجود حروف على بعد مناطق من جسدها. 

وكشفت التحقيقات أن المتهمة أقدمت على ارتكاب جريمتها بدافع الغيرة من نجلة زوجها، وأنها حاولت التخلص من الضحية أكثر من مرة، بسبب مشاكل عائلية. 

نظر معارضة محمد رمضان على حكم حبسه سنة لاتهامه بنشر أخبار كاذبة

تعقد محكمة جنوب الجيزة، الأربعاء 21 فبراير، جلسة نظر معارضة الفنان محمد رمضان على حكم حبسه على خلفية اتهامه بنشر أخبار كاذبة ضد بنك شهير، بعد أن قضت محكمة جنح الشيخ زايد بالحبس لمدة سنة.

وتبين من خلال التحقيقات مع  محمد رمضان، أنه قال في فيديو نشره على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماع فيسبوك، إن الدولة قد تحفظت على أمواله المودعة في أحد البنوك.

محاكمة 22 فبراير لمحاكمة المتهمين بقضية فساد وزارة الري

تواصل محكمة جنايات القاهرة الخميس 22 فبراير بالدائرة 23 جنايات التجمع الأول جلسة محاكمة 12 متهما بتلقي رشوة في القضية المعروفة إعلاميا "بفساد وزارة الري".

وكشف أمر الإحالة في قضية فساد وزارة الري، أن المتهم الأول بصفته موظفا عموميا رئيس الإدارة المركزية للموارد المائية والري بمحافظة المنوفية قبل وأخذ لنفسه عطايا لأداء عمل من أعمال وظيفته.

وقبل وأخذ من المتهم السابع مبلغ خمسين ألف جنيه  على سبيل الرشوة بوساطة المتهم الحادي عشر؛ مقابل إعداده تقاريراً بما تم تلافيه من ملاحظات الأعمال تمهيداً لصرف المستحقات المالية عنها.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.