الإثنين، 09 سبتمبر 2024

12:56 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

في اليوم الـ133

الحرب على غزة، الصحة الفلسطينية تسجل ما يقرب من 29 ألف شهيد

الحرب على قطاع غزة

الحرب على قطاع غزة

مارسيل أيمن

A A

صرحت وزارة الصحة الفلسطينية اليوم الجمعة، خلال بيان رسمي لها اليوم الجمعة، بارتفاع حصيلة شهداء الحرب على غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، مؤكدة أن غالبيتهم من النساء والأطفال. 

وقال الدكتور أشرف القدرة، المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية، خلال اليوم الـ133 من الحرب، بلغت حصيلة ضحايا الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة 28,775 شهيد و68,552 مصاب، مشيرة إلى أن الأغلبية من الأطفال والنساء. 

وأضافت وزارة الصحة خلال البيان، أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 10 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 112 شهيدا و157 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية.

وذكرت وكالات الأنباء الفلسطينية: أن عددًا من الفلسطينيين، استشهد فجر اليوم، وأصيب آخرون، في قصف صاروخي ومدفعي إسرائيلي استهدف مناطق مختلفة من قطاع غزة.

وفي فجر اليوم كشفت الصحة الفلسطينية، عن كارثة جديد تضرب مجمع ناصر الطبي، حيث توقفت المولدات الكهربائية وانقطع التيار الكهربائي بالكامل عن المجمع.

وأوضحت الوزارة، وفاة 3 مرضى في العناية المركزة نتيجة انقطاع الكهرباء وتوقف الأكسجين عنهم في مجمع ناصر الطبي بمدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة، وذلك بعد دقائق فقط من إعلانها وقف المولدات الكهربائية وانقطاع التيار الكهربائي بالكامل عن المجمع.

وأضاف الدكتور أشرف القدرة، المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية، خلال بيان رسمي له: “نخشى وفاة 6 في العناية المركزة و3 في حضانة الأطفال في أي لحظة نتيجة توقف الاكسجين عنهم”.

شهداء وجرحى في قصف الاحتلال المتواصل على مناطق مختلفة من قطاع غزة

استُشهد، أمس الخميس، عشرات الفلسطينيين، وأصيب آخرون، في قصف صاروخي ومدفعي إسرائيلي استهدف مناطق مختلفة من قطاع غزة، حيث استشهد 10 فلسطينيين وأصيب آخرين، عقب استهداف صاروخي لعدد من منازل المواطنين في حيي الزيتون والصبرة بمدينة غزة، ونُقلوا إلى مستشفى المعمداني في المدينة.

واستُشهد 6 فلسطينيين في غارة جوية إسرائيلية وقصف مدفعي على منطقة تل الزعتر في جباليا شمال غزة، ونقلوا إلى مستشفيي كمال عدوان في جباليا والإندونيسي في بلدة بيت لاهيا المجاورة، كما قصفت طائرات الاحتلال الحربية بعدد من الصواريخ حي تل الهوا ومنطقة الشيخ عجلين جنوب غرب مدينة غزة، ما أدى إلى ارتقاء شهداء ومصابين في صفوف المواطنين، دون أن تتمكن سيارات الإسعاف من الوصول إلى الأماكن المستهدفة، بفعل إطلاق النار من المسيرات الإسرائيلية على كل من يتحرك في الحيين.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.