الأحد، 07 يوليو 2024

01:34 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«هيعدل مزاجك»، الذكاء الاصطناعي يُعالج المشكلات النفسية

الذكاء الاصطناعي

الذكاء الاصطناعي

نورهان عبدالعزيز

تُهدد الأمراض النفسية حياة الإنسان بشكل كبير، فتدخل الذكاء الاصطناعي وأحكم قبضته على هذه النوعية من الأمراض، فأزال الـ AI الستار عن طريقة فعالة لتحسين حالة المريض النفسية.

الذكاء الاصطناعي يوضح نسبة الاكتئاب

كشفت جامعة كامبريدج عن تطوير أدوات جديدة للذكاء الاصطناعي يمكنها علاج حالات القلق والاكتئاب التي تُصيب الإنسان، فهي بمثابة طبيب يعالج المريض وهو في المنزل، حسبما كشفت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية.

وأعلنت شركة OpenAI، أن الذكاء الاصطناعي يعتمد على معايير ثابتة في تحديد نسبة الاكتئاب التي تُصيب الإنسان من دون الحاجة إلى الاعتماد على الطبيب المعالج.

وتُقدم روبوتات الدردشة رؤى موضوعية سليمة مشتقة من بيانات المريض، كما أنه يوفر السرية التامة مقارنةً بالطبيب، فهو لا يفصح عن أسرار المرضى مهما كانت الأسباب والمغريات، فالنسبة له هوية الأشخاص مجهولة تمامًا.

ويستطيع «شات جي بي تي» التفريق بين كلًا من القلق الحقيقي والضيق النموذجي والاضطرابات الاكتئابية، وهو ما يعجز عنه عدد كبير من الأطباء خاصةً دكاترة الرعاية الأولية.

وأعلن الباحثون، أن التوصيات العلاجية للذكاء الاصطناعي لا تعتمد على الجنس ولا الطبقة الاجتماعية، فهي بعيدة كل البعد عن مبدأ التحيز، لذا يُمكن للـAI دراسة حالات الاكتئاب الخطيرة والوصول إلى بر الأمان فيما يخص المريض.

تقنية الذكاء الاصطناعي الجديدة

كشف العديد من العلماء، عن استخدام برامج الذكاء الاصطناعي في تحسين هواتف الآيفون بالاعتماد على الشرائح الحديثة التي تُعالج البيانات بشكل سريع باستخدام المعالج العصبي، حسبما أوضحت العديد من التقارير الصحفية.

تُعتبر تقنية الـ AI من التقنيات الهامة التي انتشرت بشكل كبير في الآونة الأخيرة وأحدثت طفرة غير مسبوقة في مجال التكنولوجيا، فاحتلت القمة وظلت على الصدارة، بسبب الإنجازات التي أحدثتها التقنية يومًا بعد يوم.

واعتمدت العديد من الوظائف على تقنية الذكاء الاصطناعي مثل مجال الفن والتقديم الإذاعي، فهددت هذه التقنية عدد كبير من الوظائف مثل الصحافة والعديد من الحرف الأخرى.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.