السبت، 06 يوليو 2024

12:42 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

رجب هلال حميدة: بيان الحركة المدنية لا يدرك قوة الدولة المصرية

رجب هلال حميدة

رجب هلال حميدة

محمد الداوي

قال رجب هلال حميدة، السياسي والبرلماني السابق، إن بيان الحركة المدنية الأخير والذي طالبت خلاله السلطات بالسماح للمصريين بالتظاهر السلمي اليوم الجمعة رفضًا لجريمة التهجير الصهيوني في رفح، يُعبر عن عدد قليل جدًا من قيادات الحركة المدنية مؤكداً أن هناك عدد كبير داخل الحركة رفض ذلك البيان ومن ضمنهم محمد أنور السادات رئيس حزب الإصلاح والتنمية».

وأكد «هلال» رفضه لبيان الحركة المدنية ودعوتها للتظاهر لعدة نقاط، أبرزها  أنه لا يجوز فتح المجال للتظاهر دون وجود تأمين قوي لهذه المظاهرة، قائلاً: إن الدعوة تمت بفكر ثوري دون وجود أي شكل من أشكال الفكر السياسي، لذلك فالبيان به حماقة سياسية واضحة» بحسب وصفه.


و استنكر البرلماني السابق، وجود جملة داخل البيان تنص على أن «مصر غير قادرة على حماية أمنها القومي» قائلاً  هي جملة شديدة الحماقة والغباء والتطرف، ولذلك فإن من قام بصياغة ذلك البيان لا يدرك قوة الدولة المصرية، مضيفاً أننا نؤمن بقدرة الدولة المصرية على الحفاظ على أمنها القومي». 


وأوضح رجب هلال حميدة أن البيان يسيئ لكل القوى السياسية بالدولة المصرية سواء معارضة أو مؤيدة للنظام، وأنه كان لا بد من التحلي بالمعقولية السياسية وتوخي الدقة في استخدام العبارات والكلمات المشينة التي تقلل من قوة الدولة المصرية ودورها المحوري والمهم في دعم الفلسطينيين بكل أنواع الدعم.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.