الإثنين، 09 سبتمبر 2024

12:56 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزير خارجية السعودية ونظيره الإيراني يبحثان المستجدات في رفح الفلسطينية

وزير الخارجية السعودي، الأمير فيصل بن فرحان، وزير الخارجية إيران حسين أمير عبد اللهيان

وزير الخارجية السعودي، الأمير فيصل بن فرحان، وزير الخارجية إيران حسين أمير عبد اللهيان

مارسيل أيمن

A A

تلقى وزير الخارجية السعودي، الأمير فيصل بن فرحان، اليوم الجمعة، اتصالاً هاتفياً من وزير الخارجية إيران حسين أمير عبد اللهيان.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية، أن وزير الخارجية السعودي، الأمير فيصل بن فرحان، تلقى اتصالاً هاتفياً من نظيره الإيراني اليوم الجمعة وذلك من أجل بحث التطورات الإقليمية والدولية، والتي تأتي في مقدمتها المستجدات الأخيرة في الهجمات التي تشنها قوات الاحتلال على مدينة رفح الفلسطينية

وعلى ذات الصعيد أفادت الوكالة بأن الاتصال تناول استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين، ومناقشة التطورات الإقليمية والدولية، وفي مقدمتها المستجدات الأخيرة في مدينة رفح الفلسطينية، والأوضاع الإنسانية في قطاع غزة في المجمل، والجهود المبذولة بشأنها.

 

السعودية ترفض العقاب الجماعي لأهل غزة 

وفي وقت سابق أكد وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان، خلال زيارته لمصر الأيام الماضية، على أولوية الدولة السعودية مع الدولة المصرية تجاه الوقف الفوري لإطلاق النار في غزة.

وأشاد فيصل بن فرحان خلال المؤتمر الصحفي مع وزير الخارجية المصري سامح شكري، بمستوى العلاقات الثنائية بين مصر والمملكة العرية السعودية.

وأضاف وزير الخارجية السعودي: نتطلع للتنسيق الوثيق مع مصر في مختلف القضايا المشتركة بالمنطقة كما نتطلع إلى استمرار التعاون والتنسيق في كافة المجالات.

أكد «بن فرحان»، الحاجة إلى قرار من المجتمع الدولي يلزم الجميع بخصوص الفلسطينيين، فإن تجويع أهالي غزة مخالف للقانون الدولي.

وأعرب وزير الخارجية السعودي، عن رفض السعودية للعقاب الجماعي للشعب الفلسطيني، مؤكدًا أن هذا مخالف للقانون الدولي.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.