الأحد، 07 يوليو 2024

01:03 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

صوت الغلابة الذي أسكته الموت، ذكرى رحيل المناضل العمالي البدري فرغلي

البدري فرغلي

البدري فرغلي

محمد ممدوح

تحل اليوم الذكرى وفاة المناضل العمالي البدري فرغلي الذي لقبه الكثير بهذا اللقب، نظرًا لدفاعة عن العمال، وفئة المعاشات، نظرًا لضعف هذه المعاشات في العصور التي ولت وانتهت، وكان له العديد من المواقف الوطنية داخل مجلس النواب دفاعًا عن حق المصريين في الحياة الكريمة، والفئة التي يدافع عنها ويناصرها، وحزن الكثير على فراق البدري نظرًا لدورة الوطني الذي أداه على أكمل وجه.


وولد البدري فرغلي في محافظة بورسعيد عام 1947، وهو ينتمي لأسرة فقيرة، بل وصفها من قبل أنها كانت تحت خط الفقر، وكان والده يعمل عاملا بالشحن والتفريغ في الميناء، ولديه من الأشقاء 6 أفراد.

وكان لديه من التاريخ المشرف الكثير، شارك في المقاومة الشعبية وعمره آنذاك لم يتخط 18 عامًا، وعاش روح الحرب ببورسعيد مسقط رأسه بدءًا من العدوان الثلاثي، حينما كان عمره 9 سنوات، فهو ابن للمقاومة الشعبية ضد الاحتلال الغاصب.


ولم يستكمل دراسته، حيث إنه بمجرد حصوله على الابتدائية، اضطر لترك الدراسة، وعمل مع والده في الشحن والتفريغ، وذلك من أجل المساعدة في نفقات البيت، فهو صاحب خبرة سياسية طويلة كنائب عن محافظة بورسعيد في الحياة النيابية، وكان عضوًا بمجلس الشعب لـ4 دورات متتالية حظي خلالها باحترام البرلمان، بالإضافة إلى نجاحه الباهر في الانتخابات أمام أصحاب المال السياسي، فكان يحظى بشعبية غفيرة نظرًا لحبه للطبقات الفقيرة الذي ينتمي لها، وأحبهم وأحبوه.

وحمل خلال مسيرته النضالية لقب زعيم المعارضة الشعبية، حيث إنه قدم عددا كبيرا من الاستجوابات القوية في مجلس الشعب في حينها قبل تغيير اسمه إلى مجلس النواب الحالي، وكانت أول دورة برلمانية له بنجاحه دخول مجلس النواب لأول مرة عام 1990.

وأصبحت معركته المطالبة بحقوق المعاشات بعدما ترك مجلس النواب، حيث تولى رئاسة اتحاد أصحاب المعاشات، ولم تعرف حياته الرفاهية، حيث تحدث في أكثر من مناسبة عن قسوة مرحلة الطفولة والشباب، وكان يعشق القراءة، ويستعير الكتب لأنه غير قادر على شراء الكتب من المكتبة، وكان محبًا لقراءة كل ما كتب عن الثورة الفرنسية لأنه معجب بها، توفي في فبراير 2021 عن عمر يناهز 74 عاما، بعد صراع مع المرض، وكانت جنازته الشعبية من أكبر الجنائز التي شهدتها محافظة بورسعيد آنذاك، بسبب ما قدمه لشعب بورسعيد.
 الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.