الأحد، 08 سبتمبر 2024

10:52 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أسعار الدواجن والبيض 16 فبراير 2024، بين التذبذب والتوقعات بانخفاضها قبل رمضان

أسعار الدواجن اليوم - صورة أرشيفية

أسعار الدواجن اليوم - صورة أرشيفية

شهيرة أحمد

A A

أسعار الدواجن اليوم، تتأرجح أسعار الدواجن في مصر بين الارتفاع والانخفاض، فبينما شهدت الأسابيع الماضية ارتفاعًا ملحوظًا، تعود الأسعار للانخفاض مرة أخرى، دون استقرار واضح، ورغم انخفاض أسعار الأعلاف، إلا أن أسعار الدواجن لا تزال مرتفعة، مما يثير تساؤلات حول مستقبل هذه الأسعار.

ويرجع هذا التذبذب إلى عدة عوامل، منها ارتفاع تكاليف الإنتاج، وزيادة الطلب على الدواجن كبديل عن اللحوم والأسماك باهظة الثمن، حيث وصل سعر اللحوم إلى 400 جنيه للكيلو، والبلطي إلى 100 جنيه للكيلو، مما يجعل الدواجن والبيض بديلاً أكثر ملاءمة للمواطنين.

وحرصًا من موقع "الجمهور الإخباري" على مساعدة قرائه على مواكبة تغيرات السوق، ننشر لكم أحدث أسعار الدواجن والبيض في الأسواق المصرية، وذلك وفقًا للبيانات الصادرة عن بوابة الأسعار المحلية والعالمية التابعة لمجلس الوزراء، وجاءت على النحو التالي:

أسعار الفراخ اليوم الجمعة في بداية التعاملات الصباحية

الفراخ البيضاء، تتصدر قائمة الأكثر مبيعًا، بفضل سعرها المعقول الذي يبلغ 95 جنيهًا للكيلو.

أما الفراخ الساسو، فتعرف بجودتها العالية وطعمها المميز، لكن سعرها مرتفع نسبيًا، حيث يصل إلى 110 جنيهات للكيلو.

ووصل سعر الفراخ البلدي إلى 125 جنيهًا للكيلو، وكذلك البانيه سعره مرتفع أيضًا حيث يتراوح اليوم الجمعة في بداية التعاملات بين 210 و 220 جنيها للكيلو.

أما سعر الفراخ الرزي فسجل 120 جنيها للكيلو اليوم 16 فبراير 2024.

أسعار البيض اليوم الجمعة في الأسواق

البيض الأبيض، يعد من السلع الأساسية في كل منزل، وسعره في المجمعات الاستهلاكية والسيارات المتنقلة التابعة لوزارة الزراعة 119 جنيهًا للطبق، بينما يصل للمستهلك بسعر 125 جنيها.

والبيض الأبيض في الأسواق، يتراوح سعره بين 150 و160 جنيها للطبق.

أما البيض البلدي، فيُفضله البعض لمذاقه الخاص، لكن سعره مرتفع، حيث يصل إلى 140 جنيهًا للطبق، بينما يُباع للمستهلك بسعر 145 و150 جنيها.

وزارة الزراعة تتصدى لارتفاع الأسعار استعدادا لرمضان

وفي خطوة استباقية للتخفيف من وطأة ارتفاع الأسعار، أعلنت وزارة الزراعة المصرية عن خطة شاملة لتوفير جميع السلع الغذائية التي يحتاجها المواطنون بأسعار مخفضة استعدادًا لاستقبال شهر رمضان المبارك.

وتشمل الخطة طرح 80 سلعة متنوعة، تشمل اللحوم بأنواعها المختلفة (بلدي، سوداني، مجمد)، والدواجن، والأسماك، والخضروات، والفواكه، والحبوب، والزيوت، والمنتجات الغذائية الأخرى.

وتتوفر هذه السلع بأسعار مخفضة تصل إلى 30% في مختلف منافذ وزارة الزراعة، سواء كانت منافذ ثابتة أو متحركة، المنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية.

وتأتي هذه الخطوة في إطار حرص الدولة المصرية على تخفيف الأعباء على كاهل المواطنين وتوفير احتياجاتهم من السلع الغذائية الأساسية بأسعار مناسبة، خاصة في ظل الظروف الاقتصادية العالمية الراهنة.

وتؤكد وزارة الزراعة على التزامها بتوفير جميع السلع الغذائية للمواطنين بأسعار عادلة، وضمان وصولها إلى جميع أنحاء الجمهورية.

أسعار اللحوم والدواجن والبيض في شهر رمضان

وفي نفس السياق، أكد الدكتور طارق سليمان، رئيس هيئة الثروة الحيوانية والداجنة بوزارة الزراعة،  استقرار أسعار اللحوم والدواجن والبيض خلال شهر رمضان المبارك.

بل توقع انخفاضها خلال الأيام المقبلة، وذلك بفضل خطة شاملة وضعتها وزارة الزراعة استعدادًا لشهر رمضان، موضحًا أن الخطة تهدف إلى ضمان توفر اللحوم، باعتبارها عنصرًا أساسيًا على موائد الإفطار، بأسعار مناسبة للمواطنين.

وتضمنت الخطة استيراد 150 ألف رأس من العجول، 25 ألفا منها جاهزة للذبح، بينما يتم تقييم 125 ألفًا آخرين لضخها في الأسواق قبل حلول الشهر الكريم.

كما اتخذت الحكومة خطوات لضمان توافر الأعلاف للحيوانات والطيور بأسعار مناسبة، مما سيساهم في خفض أسعار اللحوم والدواجن والبيض للمستهلك.

وأكد الدكتور طارق سليمان، رئيس هيئة الثروة الحيوانية والداجنة بوزارة الزراعة، على استقرار أسعار اللحوم والدواجن والبيض خلال شهر رمضان المبارك، بل توقع انخفاضها خلال الأيام المقبلة.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.