الأحد، 07 يوليو 2024

12:06 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

من الكتاب والسنة، أفضل الأدعية المستجابة في فجر يوم الجمعة

دعاء

دعاء

شيماء الفراعي

يوم الجمعة من أفضل الأيام عند الله سبحانه وتعالى، وفيه ساعة استجابة والكثير ينتظر هذا اليوم من أجل الدعاء والصلاة والسلام على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم.

وفى السطور التالية يقدم موقع الجمهور مجموعة من أفضل الأدعية المستجابة في فجر يوم الجمعة، وذلك حسب ما جاء في الكتاب والسنة.

أفضل الأدعية المستجابة في فجر يوم الجمعة

وفي فجر يوم الجمعة، نسألُك يا الله تلك الجنّة التي لا حُزن فيها وذلك النعيم الذي لا ينقطِع وتلك السعادة الأبدية التِي لا تزول، اللهُم في فجر يوم الجمعة مُعجزة من عندك تُغير الأقدار وتُحقق الأماني، اللهم إنا نسألك في فجر الجمعة أدعية تستجاب وذنوب تغفر وحاجات تقضى وأمنيات تتحقق، اللهم اغفر لنا وارحمنا.

اللهم أجعلنا من الذين تدبر فرحتهم في السماء الآن وأمانيهم أوشكت أن تكون، اللهم اجعل أصعب أيامنا ما فات منها وأجملها ما سوف يأتي، اللهم لا تختم لنا يوم الجمعة إلا وقد سجلتنا من الذين تدركهم الرحمة، اللهم إنا نستودعك أدعية فاضت بها قلوبنا فاستجبها يالله.

اللهم اجعل لنا من كل ضيقٍ مخرجا، ومن كل همٍ فرجا، وأبدل حزننا فرحا، وعسرنا يسرا، اللهُم في فجر هدا اليوم طمأنينة تُعانِق القَلب ومَغفرة تُطَّـهر الروح، اللّٰهُم اني اسألك ذنوباً تُغفر، وحاجات تُقض وأمنيات تتحقق و أدعية تُستجاب يارب، ‏يارب إن لم أحسن في دعائي، فأنت أعلم بحاجاتي وإن قصرت، فأنت سبحانك تعلم غاياتي، ولا يخفي عليك شيء من أحوالي، فأجبر خاطري بفيض نعمك.

اللهم في فجر يوم الجمعة أسألك أيام حلوة تورد الحياة بداخلنا ودعاء يستجاب، اللهم أبعد عنا وعن أحبتنا متاعب الدنيا ولا تذقنا طعم الحزن ولا دموع الضيق، اللهم بحجم سمائك أرح قلوبنا وأسعدنا سعادة لا تفنى ‏اللهم في يوم الجمعة اجعلنا من الناس الخيرين لا نترك في غيرنا إلّا أثرا طيبا ولا ينالنا إلّا دعاءٌ جميل، ‏اللهم أسألك في يوم الجمعة أن تشفي كل مريض وترحم كل ميت وتشرح صدورنا وتيسر أمورنا وتفرج همومنا وتجعل هذه الجمعة فرجا لكل صابر واستجابة لكل دعاء.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.