الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:23 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

محفظة المشروعات الصغيرة والمتوسطة تنمو بنسبة 25% في بنك الكويت الوطني

بنك الكويت الوطني مصر

بنك الكويت الوطني مصر

عبد الرحمن المصري

A A

نمت محفظة قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة، في بنك الكويت الوطني مصر، بنسبة 25%، وتعمل ضمن استراتيجية محفظة البنك الائتمانية.

وأعلن بنك الكويت الوطني مصر، إنه تم تحقيق تلك النسبة خلال وقت – وصفوه بالقياسي – وذلك بعدما نفذ فريق عمل قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة بالبنك «SMES»، خطة عمل احترافية، وعاونته فيها عدد من إدارات البنك لتحقيق ذلك النمو، فضلًا عن الدعم الكبير الذي لاقاه القطاع المذكور من الإدارة العليا للبنك.

واحتفل بنك الكويت الوطني مصر بهذا الحدث، وذلك بحضور، ياسر الطيب نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي والعضو المنتدب، وعمرو الألفي رئيس قطاعات الأعمال، وشيرين وجدي رئيس قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة، ولفيف من رؤساء القطاعات وأعضاء الإدارتين العليا والتنفيذية في البنك.

وحقق بنك الكويت الوطني أرباحًا، قفزت بنحو 99.9%، خلال الـ9 أشهر الأولى من عام 2023، ووصف ذلك البنك، بأنه النمو الأعلى في تاريخه.

وبلغت قيمة الربح 2.574 مليار جنيهًا مصريًا، في الشهور التسعة الأولى من 2023، مقابل 1.288 مليارًا في الفترة نفسها من العام السابق.

فيما ارتفع صافي إيرادات النشاط إلى 6.1 مليار جنيه في نهاية الربع الثالث من 2023، مقابل 3.1 مليار جنيه خلال الفترة نفسها من 2022.

وكانت شيخة البحر، نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك الكويت الوطني، قالت إن تواجد البنك في السوق المصري يدخل ضمن استثمارات البنك طويلة الأجل، ونفت خروج البنك من السوق المصرفية المصرية.

شيخة البحر

أضافت «البحر» في تصريحات سابقة، إن مجموعة بنك الكويت الوطني، تولي إهتمامًا بالسوق المصرية، فيما تعدها ضمن الأسواق الاستراتيجية لأعمالها، مؤكدة أن عمليات البنك في مصر الأكثر ربحية في المجموعة، نظرًا للعائد الكبير على حقوق المساهمين والأصول.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search