السبت، 06 يوليو 2024

02:37 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

باتيلي يدعو إلى تسوية سياسية شاملة في ليبيا

عبد الله باتيلي

عبد الله باتيلي

وداد العربي

دعا المبعوث الأممي إلى ليبيا، عبد الله باتيلي، إلى تسوية سياسية شاملة في ليبيا تشمل جدولا زمنيا محددا لتنفيذ آليات وطنية شاملة تلبي الحاجات الاقتصادية والاجتماعية في البلاد، وفقاً لما نقلته قناة القاهرة الإخبارية.

تصريحات باتيلي

وطالب عبد الله باتيلي بتسوية سياسية قي ليبيا، وقال: «يجب أن تشمل جدولا زمنيا محددا لتنفيذ آليات وطنية شاملة تلبي الحاجات الاقتصادية والاجتماعية في ليبيا».

كما حث كل الكيانات الليبية على العمل معا للتوصل إلى إدارة عادلة وشفافة ذات مساءلة لإيرادات ليبيا ومواردها.

وفيما يخص الأمن في الجنوب أعرب المبعوث الأممي عن قلقه بشأن الحالة الأمنية في جنوب ليبيا.

وأيضا دعا حكومة الوحدة الوطنية إلى اعتماد ميزانية للمفوضية العليا للانتخابات للتحضير للعملية الانتخابية.

الشعب الليبي ينتظر إنهاء المراحل الانتقالية الهشة

على صعيد أخر في مجلس الأمن، أكد طاهر السني المندوب الليبي على ضرورة العمل على الخروج من الأزمة الليبية وإحراز تقدم في المسار السياسي.

وأوضح السني أن الشعب الليبي ينتظر إنهاء المراحل الانتقالية الهشة وإنهاء الانقسام وإجراء الانتخابات.

كما دعا إلى دعم مبادرات فعالة يمكن تنفيذها للخروج من الأزمة الليبية، وشدد طاهر على ضرورة بذل أقصى جهد لإعادة بناء النسيج المجتمعي ودعم الثقة بين الليبيين.

وأكد على مسؤولية مجلس الأمن الأخلاقية والإنسانية تجاه وقف التهديد بمجزرة جديدة في رفح الفلسطينية وفقاً لما نقلته القاهرة الإخبارية.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.