السبت، 05 أكتوبر 2024

08:49 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

سقوط أمطار متوسطة بقرى الدقهلية والوحدات المحلية ترفع درجة الإستعداد

صورة أرشيفية

صورة أرشيفية

الدقهلية: حسناء رفعت

A A

شهدت محافظة الدقهلية اليوم الخميس، هطول أمطار من متوسطة إلى غزيرة على أنحاء متفرقة من قرى ومدن ومراكز المحافظة، في تغير مفاجئ لحالة الطقس، و وسط توقعات بإستمرار موجة الطقس السيئ وهطول الأمطار حتى ساعات متأخرة من الليل.

وسجلت درجة الحرارة العظمى بمحافظة الدقهلية 16 درجة مئوية، والصغرى 10 درجات مئوية، فيما بلغت سرعة الرياح لـ 36 كم/ ساعة.

وأكد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، على رفع حالة الطوارئ والاستعدادات القصوى من خلال المتابعة عن طريق الشبكة الوطنية للطوارئ، والمتابعة مع رؤساء المراكز والمدن والأحياء، واتخاذ كافة الاستعدادات للتعامل مع موجات الطقس الغير مستقر والتقلبات الجوية.

ووجه "مختار" بضرورة التواجد الميداني لأعضاء الجهاز التنفيذي ومعدات الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء وشركة مياه الشرب والصرف الصحي لمتابعة الأوضاع أولا بأول، وسرعة شفط تجمعات الأمطار بكافة النواحي حال تجمعها بالشوارع والميادين علي مستوى المحافظة.

وكانت هيئة الأرصاد الجوية قد أصدرت بياناً لها عبر صفحتها على "الفيس بوك" قالت فيه: "إنه من خلال متابعة آخر إصدار لصور الأقمار الصناعية، تبين  استمرار سيطرة المنخفض الجوي على شمال البلاد، مروراً بالقاهرة الكبرى حتى شمال الصعيد، يصاحبه سقوط أمطار متفاوتة الشدة تكون رعدية أحياناً ومصحوبة بحبات البرد على السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري، وتستمر هذه الأجواء خلال فترات الليل حتى الساعات الأخيرة من يوم الخميس.

كما أضافت هيئة الأرصاد الجوية على استمرار تدفق الخلايا الرعدية على السواحل الشمالية الغربية ( الإسكندرية - سيد عبد الرحمن - العلمين - مطروح)، يصاحبها سقوط أمطار غزيرة تكون رعدية ومصحوبة بحبات البرد.

كما أنه من المتوقع أن تتقدم لتشمل (البحيرة - كفر الشيخ) مع تقدم الوقت ، أما عن جنوب الوجه والقاهرة الكبرى وشمال الصعيد يعاود عليهم الأمطار مره آخرى هلال الساعات القادمة.

كما تظهر السحب الممطرة على خليج السويس والعقبة وشمال محافظة البحر الأحمر، يصاحبها سقوط الأمطار تصل إلى حد السيول.

search