السبت، 06 يوليو 2024

12:46 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

الحركة المدنية تترنح

الإصلاح والتنمية: سنشارك في الحوار الوطني تحت أي ظرف ولدينا حلول للملف الاقتصادي

الحركة المدنية

الحركة المدنية

أحمد المقدامي

تنطلق في غضون الأيام المقبلة أولى جلسات المرحلة الثانية من جلسات الحوار الوطني، الذي دعا إليه الرئيس عبد الفتاح السيسي.
ويضع الحوار الوطني على قائمة جلسات المرحلة الثانية، الملف الاقتصادي بسبب الأحداث العالمية، وبحسب بيان صادر عن مجلس أمناء الحوار الوطني، سيتم التركيز على الأوضاع الاقتصادية الراهنة، كما سيطلق وثيقة "أبرز الوجهات الاستراتيجية للاقتصاد المصري خلال الفترة 2024 - 2030"، التي استقبلها مجلس الأمناء كأولوية في الجلسات وذلك وفقا لتوجيهات رئيس الجمهورية.
وفي هذا الصدد أكد المهندس علاء عبد النبي نائب رئيس حزب الإصلاح والتنمية، أن الحزب يرحب بالمشاركة في الحوار الوطني في مرحلته الثنية والتي دعي إليها الرئيس عبد الفتاح السيسي.
وأكد عبد النبي أن الحزب سوف يشارك في الحوار الوطني تحت أي ظرف، موضحا أن الحزب لديه العديد من الاقتراحات والرؤى الخاصة بالمسألة الاقتصادية ووضع حلول لها، وسوف يتقدم الحزب بتلك الطروحات إلى الأمانة الفنية للحوار الوطني.
وأضاف عبد النبي في تصريح لـ"الجمهور"، أن الحركة المدنية لم تقرر الانسحاب من الحوار الوطني بشكل نهائي ولكنها طالبت بضمانات من أجل المشاركة، مؤكدا أن كمال زايد ممثل حزب الكرامة بالحوار الوطني قد أكد أنهم لم ينتهوا إلى قرار بخصوص هذا الشأن. 

مهلة زمنية 

وكان الدكتور ضياء رشوان منسق عام الحوار الوطني قد أعلن، أن الحوار سوف يفتح الباب أمام تلقي مقترحات القوى السياسية والوطنية حول المسألة الاقتصادية لمدة أسبوعين انتهت في 11 فبراير.
وتأتي تصريحات نائب رئيس حزب الإصلاح والتنمية في القوت الذي صدر فيه بيان عن الحركة المدنية، أكدت فيه عدم مشاركتها بالحوار الوطني إلا بشروط معينة، يجب أن تتوفر شريطة المشاركة، وهو ما يجعل قرارات الحركة وأعضاءها تسير في مسارين مختلفين، ويدل على تخبط الحركة وعدم الاتزان السياسي في تلك المرحلة.

تجميد 

وكان حزب المحافظين بقيادة المهندس أكمل قرطام قد أعلن من انسحابه من قبل من المشاركة في جلسات الحوار الوطني في مرحلته الأخيرة من الجولة الأولى، وسبقه حزب التحالف الشعبي الاشتراكي بقيادة مدحت الزاهد والذي أعلن عن تجميد مشاركته بالحوار لعدم توافر الضمانات التي طالبت بها الحركة المدنية.
وفي نفس السياق كان فريد زهران المرشح الرئاسي السابق ورئيس الحزب المصري الديمقراطي قد صرح من قبل لـ"الجمهور"، بأنه مستمر في مشاركته بجلسات الحوار الوطني، نافيا حديث الحركة المدنية عن عدم توفر الضمانات المطلوبة، ومؤكدا أن الكثير من الضمانات تم تحقيقها بالفعل، وهي بادرة طيبة، يأتي ذلك قبل إعلان زهران تجميد عضويته بالحركة المدنية احتجاجا على دعم الحركة له في الانتخابات الرئاسية الماضية والتي حصل فيها زهران على المركز الثالث، وانضم له في التجميد حزب العدل أيضا.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.