السبت، 05 أكتوبر 2024

10:27 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

"النقض" تحدد 18 فبراير للنظر في طعن حكم الإعدام ضد سفاح الجيزة

سفاح الجيزة "قذافي سعيد"

سفاح الجيزة "قذافي سعيد"

أمة الله عمرو

A A

حددت محكمة النقض، جلسة الأحد القادم الموافق 18 فبراير، للنظر بالطعن في حكم الإعدام الصادر ضد “قذافي فراج” المعروف إعلاميًا بـ"سفاح الجيزة"، المتهم فى 4 جرائم قتل .


قضت المحكمة 11 يناير الماضى برفض حكم الطعن المقدم من محامي المتهم قذافي فراج، على الحكم الصادر ضده بالإعدام شنقًا في قضية قتل زوجته الثالثة في الإسكندرية، وتم تأييد الحكم ضده، وتأييد حكم المؤبد في قضية تزوير.

وفي وقت سابق قبلت محكمة النقض النظر في أولى جلسات الطعن في حكمي الإعدام الصادرين في قضيتي قتل عمد، والمتهم فيها قذافي فراج عبد العاطي، على أن تكون الجلستان يومي 11 يناير، و26 فبراير.



الجريمة الأولى 


ضحيته الأولى صديقه "رضا عمرو محمد"، الذي كان يعمل في مجال الهندسة خارج مصر، واقنعه "قذافي" باستثمار أمواله في تجارة العقارات، وبدأ في ارسال مبالغ مالية له لاستثمارها، لكنه طمع فيها، ولما طالبه برد أمواله قتله بسببها.
وبعدها عثرت المباحث على جثة "المهندس رضا" مدفونة في شقة المتهم بشارع العشرين بمنطقة بولاق، وتبين أن المتهم قدم له مشروبا يحتوي على السم، وعندما سقط على الأرض، ضربه بحديدة، ثم دفنه في المكان وهرب.


وفي اعترافات المتهم، قال إنه دفن صديقه أسفل بلاط الشقة، واستولى على بطاقته الشخصية، ورخصة سيارته وكارنيه نقابة المهندسين، ثم أرسل رسالة لشقيقة المجني عليه من رقم مجهول، أخبرها فيها أنه تم القبض عليه، والغريب أن أسرة المجني عليه، ظلت تبحث عنه في كل أقسام الشرطة، والمستشفيات، لكنها فشلت، وعثر عليه فيما بعد مدفونا في شقة صديقه القاتل، الذي قام بتضليل أسرته.الجريمة الثانية 


 الضحية الثانية زوجته «فاطمة زكريا»، وفي اعترافاته بمحضر الشرطة، زعم أنها سرقته فقتلها، ولما سألته الشرطة  عن مكان الجثة، اعترف بأنه وضعها في لـ "ديب فريزر".


وبحسب اعترافات المتهم، قال إنه بعد ارتكاب جرائمه الثلاث، سافر لمحافظة الإسكندرية، وهناك عاش باسم صديقه المجني عليه المهندس رضا، وخلال عمله في التجارة بأموال صديقه، تعرف على فتاة تدعى "ياسمين"، أوهمها بالزواج، ثم حصل منها على مبلغ 45 ألف جنيه، وحينما طلبت منه رد المبلغ، قتلها لتكون الضحية الرابعة.الجريمة الثالثة علاقة غير شرعية كتبت نهاية ضحيته
وضحيته الثالثة وهي "نادين" طالبته بالزواج بعدما دخل معها في علاقة محرمة لكنه رفض، ولكي ينفذ جريمته، استغل نقطة ضعفها، وأوهمها بالعمل في مجال الإعلانات، وأنها ستصبح ممثلة شهيرة، وعندما عرضت "نادين" على أسرتها رغبتها فى العمل بمجال الإعلانات وافقت، 

وأحضر المتهم، أحد أصدقائه وقدمه لها، على أنه "منتج عربي" معروف، وطلب منها المنتج السفر إلى الأردن، وسافرت بالفعل لكن بعدها اختفت للأبد، وتبين أنه قام بقتلها.

وبعد اختفاء "نادين"، تزوج المتهم من شقيقتها "فاطمة الزهراء"، وبعد فترة، اعترف بأنه وراء قتل شقيقتها، لكن أسرتها عندما سئلت في محضر الشرطة عام 2015 لم تتهم قذافي بقتلها، لكن بعدها بعام، اختفى قذافي وترك زوجته، وكشفت التحقيقات، أن المتهم قتل نادين ثم دفنها فى حفرة داخل الشقة .

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

 

search