السبت، 05 أكتوبر 2024

10:00 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

قبل شهر رمضان، «النواب» يفتح ملف زيارة الأسعار

مجلس النواب

مجلس النواب

محمد ممدوح

A A

خلال الأيام القليلة الماضية ارتفعت أسعار السلع الغذائية، بشكل مبالغ فيه داخل الأسواق المصرية، بالرغم من جهود الدولة في حملات التفتيش، إلا أن المحتكرين يراوغون الحملات التفتيشية، لتحكم في أسعار السلع الغذائية والسلع الاستراتيجية، بالإضافة إلى ارتفاع أسعار الدولار في الأسواق الموازية التي تتعامل معها بعض من المستورين لتدبير العملة الصعبة لشراء مستلزماتهم فارتفعت الأسعار، نظرًا لوجود أزمة اقتصادية عالمية أثرت بالسلب على الاقتصاد المصري.

وفي هذا الصدد تقدمت النائبة ايفلين متى، عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب بطلب إحاطة لرئيس جهاز حماية المستهلك بشأن ارتفاع الأسعار، بشكل مستمر دون وجود رقابة من جانب جهاز حماية المستهلك على أسعار السلع بجميع القطاعات في الأسواق.

وأكدت متى من خلال طلب الإحاطة، أن الارتفاع غير المسبوق في أسعار السلع، تسبب في حالة من الهلع لدى المواطن، الأمر الذى أدى إلى عدم الثقة من جانب المواطن في الحكومة، متسائلة إلى متي تستمر الأزمات لدى المواطن في الفترة الحالية، ومتى سيشعر بأن الأمر أصبح تحت السيطرة.

وطالبت عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب بضرورة تدخل جهاز حماية المستهلك لحل أزمة الارتفاع الجنوني في أسعار السلع، وذلك باعتبار أن جهاز حماية المستهلك ممثل للجهات الرقابية المنوطة بمراقبة الأسعار في ظل حالة الانفلات بالأسواق.

وأشارت إلى ضرورة ضبط الأسعار في الأسواق، خاصة مع اقتراب شهر رمضان، في ظل حاجة المواطنين لشراء احتياجاتهم من السلع، مطالبة الحكومة أن تضرب بيد من حديد على التجار الجشعين في الأسواق وأن يصدر مجلس النواب تشريعات تغلظ من عقوبة التجار المحتكرين.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search