السبت، 05 أكتوبر 2024

08:08 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

سعر الذهب في مصر ، تراجع جديد في سعر جرام 21 اليوم الخميس

أسعار الذهب في مصر - أرشيفية

أسعار الذهب في مصر - أرشيفية

إسلام التمساح

A A

سعر الذهب في مصر ،تراجعت أسعار الذهب اليوم في مصر، اليوم الخميس 15 فبراير 2024، في محاولة تعكس الانخفاض الكبير في سعر أوقية الذهب العالمي هذا الأسبوع.

الانخفاض في سعر الذهب في مصر ، خلال تعاملات اليوم الخميس، جاء محدودا،  الأمر الذي يدل على انفصال التسعير المحلي عن العالمي.

أسعار الذهب في مصر

أسعار الذهب في مصر، افتتح سعر جرام الذهب عيار 21 الأكثر شيوعاً، تداولات اليوم الخميس عند المستوى 3620 جنيه للجرام، وذلك بعد أن انخفض السعر يوم أمس بمقدار 40 جنيه حيث أغلق عند المستوى 3620 جنيه للجرام وكان قد افتتح جلسة الأمس عند المستوى 3660 جنيه للجرام.

تذبذب أسعار الذهب في مصر 

تراجع سعر الذهب في مصر، أمس يعد ضمن التذبذب في السعر وليس انخفاض واضح، وذلك لأن سعر الذهب العالمي قد انخفض بشكل حاد هذا الأسبوع واستقر تحت المستوى 2000 دولار للأونصة في الوقت الذي كان السعر المحلي يرتفع إلى المستوى 3700 جنيه للجرام، الأمر الذي يدل على عدم ارتباط التسعير المحلي حالياً بسعر الأونصة العالمية.

سعر الدولار في السوق السوداء

ويبقى سعر الدولار في السوق الموازي هو المحدد الرئيسي لسعر الذهب في مصر، واستقراره الحالي يعكس التذبذب الذي تشهد أسعار الذهب المحلي بين 3570 – 3700 جنيه للجرام عيار 21.

يستمر الترقب في السوق المحلي لأية تغيرات قد تطرأ على الأوضاع الحالية في ظل انتظار الأسواق لحدوث تغير في سعر الصرف الرسمي بما يتوافق مع الاتفاق مع صندوق النقد الدولي الذي يشترط حدوث مرونة في سعر الصرف.

سعر الذهب العالمي

ارتفع سعر أوقية الذهب العالمي خلال تداولات اليوم بشكل طفيف وذلك بعد سلسلة من الهبوط امتدت لـ 6 جلسات متتالية دفعت الذهب إلى أدنى مستوياته في 3 أشهر، يأتي تعافي أسعار الذهب اليوم بسبب تراجع مستويات الدولار بعض الشيء، بينما يبقى التركيز على البيانات الأمريكية اليوم.

سجل سعر أونصة الذهب العالمي ارتفاع اليوم بنسبة 0.2% ليسجل مستوى عند 1996 دولارللاوقية، ويأتي هذا بعد أن انخفض الذهب وسجل أدنى مستوى منذ 3 أشهر خلال جلسة الأمس عند 1984 دولار للأوقية.

تراجع سعر الذهب 

منذ بداية شهر فبراير انخفضت أسعار الذهب بنسبة 2.1% لتصبح بداية هذا العام سلبية بشكل كبير على أسعار الذهب العالمي، وتراجعت أسعار الذهب تحت مستوى 2000 دولار للأونصة، وذلك منذ صدور بيانات التضخم الأمريكية التي جاءت أفضل من التوقعات، وزادت من الاحتمالات أن البنك الفيدرالي لن يلجأ إلى خفض أسعار الفائدة في وقت قريب من هذا العام.


أكد نائب رئيس البنك الاحتياطي الفيدرالي مايكل بار على النهج الحذر لتخفيضات أسعار الفائدة التي دعا إليها الرئيس جيروم باول، في حين حذر رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في شيكاغو أوستان جولسبي من تأخير الإجراء لفترة طويلة.


تراجع الاستثمارات في الذهب

وأظهرت البيانات الأخيرة الصادرة عن مجلس الذهب العالمي، استمرار خروج التدفقات النقدية من صناديق الاستثمار المدعومة بالذهب للأسبوع السادس على التوالي، الأمر الذي يعكس ضعف الطلب الاستثماري على المعدن النفيس.

وخلال الأسبوع المنتهي في 9 فبراير الماضي وصل صافي التدفقات النقدية الخارجة من صناديق الاستثمار إلى 16.9 طن ذهب، وشهدت صناديق الاستثمار في أمريكا الشمالية أكبر عمليات خروج للاستثمارات بمقدار 13.2 طن ذهب.
كما خرجت استثمارات من صناديق أوروبا بمقدار 3.4 طن ذهب كما خرجت تدفقات نقدية من صناديق أسيا بمقدار 0.2 طن ذهب.

مصر تستهدف 6.5 مليار دولار من برنامج الطروحات الحكومية 

وكان وزير المالية أعلن عن أن مصر تستهدف الحصول على 6.5 مليار دولار من برنامج الطروحات الحكومية خلال عام 2024، وذلك بعد أن حصلت مصر على 3.1 مليار دولار من الطروحات الحكومية خلال عام 2023، وقد سبق هذا تخارج الدولة من أصول حكومية في 2022 وحصولها على 2.5 مليار دولار.


بينما توقعت وزارة المالية ارتفاع عجز الموازنة خلال العام المالي الجاري إلى 7.65% من الناتج المحلي الإجمالي بأعلى من المستهدف السابق عند 7%.

توقعات أسعار الذهب العالمية والمحلية


توقع التقرير الفني لجولد بيليون، هبوط الذهب من المنطقة الحالية 1996 يدفعه إلى مستوى الدعم الرئيسي عند 1975 دولار للأونصة، وقد يستقر عند هذه المنطقة لفترة من الوقت وفي حال نجح في كسرها يستهدف المستوى 1950 دولار للأونصة.


الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search