السبت، 06 يوليو 2024

03:46 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

مراحل الإصلاح الاقتصادي لمواجهة الأزمات العالمية

مراحل الاصلاح الاقتصادى

مراحل الاصلاح الاقتصادى

نورهان عبدالعزيز

يعتبر الإصلاح الاقتصادي من الركائز الأساسية لوضع الدولة على خارطة الطريق الصحيح، فهو بمثابة حجر الأساس للتطلع نحو النمو والتنمية الاقتصادية التي تعتمد عليها الدول للمضي قدماً نحو الإصلاح الاقتصادي 2024.

أعلنت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، أن الدولة المصرية تحاول جاهدة لتعميق فكرة مرونة الاقتصاد المصري، لتحقيق التنافسية من خلال مواجهة الصدمات وحل الأزمات العالمية سواء في القطاع الاقتصادي أو الاجتماعي أو البيئي أو السياسي.

مراحل الإصلاح الاقتصادي المختلفة

وتعتمد مراحل الإصلاح الاقتصادي على مرحلتين أساسيتين، للمضي قدماً نحو الإصلاح والتنمية، فتتمثل المرحلة الأولى في، الإصلاح المالي والنقدي، فبدأت هذه المرحلة في نوفمبر 2016، بينما تتمثل المرحلة الثانية في الإصلاح الهيكلي والتي أُطلقت في أبريل 2021.

واعتمدت الوزارة على ثلاث قطاعات كمرحلة أولى وهما، الصناعة والزراعة، علاوة على قطاع والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والسياحة بجميع أشكالها وأنواعها.

رئيس الوزراء يؤكد على أهمية بذل الجهد لتطوير الاقتصاد المصري

وقال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء المصري في مؤتمر صحفي، إننا بحاجة إلى بذل الكثير من الجهد لتطوير الاقتصاد المصري الذي يعود إلى مساره الصحيح في عام 2024 وجزء من 2025.

وأوضح، أنه كان يوجد خطة مصرية لترشيد الدعم في جميع القطاعات منذ برنامج الإصلاح الاقتصادي لعام 2016، لتخفيف الضغط على المواطن المصري.

الإصلاح الاقتصادي وتطوير قرى حياة كريمة

وكشفت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، عن تنفيذ العديد من المهام للوقوف على الركائز الأساسية في الاقتصاد المصري من خلال تطوير قرى حياة كريمة، فسلطت الضوء على العديد من الركائز الأساسية مثل البعد الاجتماعي والاقتصادي والصحي والعمراني.

وكشفت وزارة التخطيط، أن البعد العمراني عاملاً أساسياً لتطوير قرى حياة كريمة، فأزالت الستار عن خطتها الجديدة لعام 2024 والتي تتمثل في، استكمال توصيل وتطوير شبكات مياة الشرب على بعد 8.5 ألف كم.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.