الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:19 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

"رجال أعمال الإسكندرية" : توزيع كوبونات بـ 400 جنيهاً دعما للأسر الأكثر احتياجا بالمحافظة

جمعية رجال أعمال الإسكندرية

جمعية رجال أعمال الإسكندرية

إسلام التمساح

A A

كشف محمد هنو رئيس جمعية رجال أعمال الإسكندرية، عن توفير الجمعية دعم للأسر الأكثر احتياجا بالمحافظة بمناسبة شهر رمضان.

وأشار رئيس جمعية رجال الأعمال في الإسكندرية، إلي أن مركز إرادة التابع للجمعية، ينتهي خلال أيام من حصر التبرعات من أعضاء مجلس الإدارة وتحويلها لكوبونات بقيمة 400 جنيهاً  لتسليمها للمحتاجين خلال أيام.

كيفية الحصول على كوبونات جمعية رجال الإسكندرية 


وأضاف هنو لـ"الجمهور"، نعي الظرف الاقتصادي الذي تمر به البلاد، ونقوم بدورنا من جانب المسئولية المجتمعية لدعم المواطنين، ومساندة الدولة والحكومة في التخفيف علي شريحة عريضة من المستحقين.

وأشار إلى أن الكوبونات لا يمكن تحويلها لأموال، لكن يمكن شراء مستلزمات سلعية من بعض العلامات التجارية بالإسكندرية التي سيتم من خلالها تحويل الكوبونات للسلع غذائية.

كوبونات سلعية من وزارة التموين 

 

وكانت وزارة التموين والتجارة الداخلية، قد أعلنت عن توفير كوبونات سلعية بالمنافذ التابعة للوزارة ليقوم القادرين بشرائها لتوزيعها على الأسر الأكثر احتياجا مجانا، بالتوازي مع انطلاق معارض "أهلا رمضان" 2024، وستطرح الكوبونات بفئات تتراوح من 100 و150 و200 و250 و300 جنيه حتى 500 جنيه للكوبون الواحد، ويمكن للمواطن شراء أى كمية ‏منها، ويمكن صرف السلع من داخل فروع المجمعات الاستهلاكية المحددة من قبل الوزارة.

مشاركة رجال أعمال الإسكندرية في إعادة الإعمار في ليبيا 


من ناحية آخري قال هنو، إن "رجال أعمال الإسكندرية" أرجت زيارة وفد منها لليبيا بهدف المشاركة فى عمليات إعادة الإعمار للمناطق التي ضربتها السيول بليبيا العام الماضي، نظراً لقرب شهر رمضان الكريم، علي أن يتم الترتيب خلال الفترة ما بعد شهر رمضان.

والتقت في وقت سابق رجال أعمال الإسكندرية الدكتور صالح خطاب، القنصل العام الليبي بالإسكندرية، والذي أكد إن السوق الليبي يحتاج إلى نهضة وإعمار ما يمثل فرصة لدخول الشركات المصرية للسوق الليبى كونها الأولى والأجدى للمشاركة فى عمليات إعادة الإعمار، بالإضافة إلي أن الحكومة بليبيا تشجع على الاستثمار في مختلف القطاعات بما في ذلك البنية التحتية، والطاقة المتجدده، والزراعة، والسياحة، مؤكدا استعداد الجانب الليبى لتسهيل جميع الإجراءات لرجال الأعمال المصريين.

وتأسست جمعية رجال أعمال الإسكندرية عام 1989، بهدف دعم التنمية الاقتصادية للمجتمع، وتحسين مناخ الأعمال، وتكوين شراكات دولية مع جميع الكيانات الأجنبية، وتبنى مبادرات التحول الأخضر، ورفع كفاءة الموارد البشرية.

وتضم الجمعية 300 عضو من رجال الأعمال يعملون فى قطاع التجارة، والصناعة، والتشيد والبناء، وقطاع اللوجستيات، والاستيراد والتصدير.

ووفقا لبيانات المصرف المركزي الليبى، احتلت مصر المرتبة السادسة بين الدول الموردة للسوق الليبي، خلال النصف الأول من العام الماضى حيث سجلت صادراتها 353.4 مليون دولار من إجمالي واردات ليبيا البالغة 19 مليار دولار.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.


 

search