الجمعة، 09 أغسطس 2024

12:17 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

قدم حبيبته فريسة لأصحابه، أقوال صديق الفتاة المعتدى عليها جنسيا بالنزهة

أقوال صديق الفتاة المعتدى عليها جنسيا

أقوال صديق الفتاة المعتدى عليها جنسيا

محمود الطحاوي

A A

تباشر نيابة النزهة الجزئية تحقيقاتها مع المتهمين بالتعدي جنسيا على فتاة بالنزهة، وتستمع النيابة لأقوال صديق الفتاة الذي كان يرافقها أثناء الاعتداء عليها.

قدم حبيبته فريسة لأصدقائه 

وكشف المتهم صديق الفتاة في اعترافاته أمام النيابة، أنه تجمعه علاقة عاطفية بالمجني عليها منذ فترة كبيرة، وكنت أريد خطبتها لأني أحبها.

وتابع أنه في يوم الواقعة اصطحب الفتاة لمكان بعيد عن أعين الناس، إلا أن أصحابه ارتكبوا جريمتهم في حقها، حيث فوجئ بهم يتعقبون خطواته، وعند وصولهم لمكان الواقعة، دخل أصدقاؤه عليهما وتعدوا عليها، وأفقدوها عذريتها.

الكشف الطبي على الفتاة

وكلفت المباحث الجنائية بسرعة إجراء التحريات حول الواقعة وتوقيع الكشف الطبي على الفتاة، لبيان هل تعرضت لاعتداء جنسي من عدمه.

وكانت نيابة النزهة الجزئية التابعة لمجمع محاكم مصر الجديدة، قد أمرت بعرض فتاة تعدى عليها عاطلون، على الطب الشرعي لإثبات واقعة التعدي الجنسي من عدمه.

 كما أمرت بحبس المتهمين 4 أيام على ذمة التحقيقات، وطلبت بسرعة إنهاء إجراءات المباحث للوقوف على ظروف الواقعة وملابساتها.

بداية تفاصيل الواقعة 

تعود تفاصيل الواقعة عندما تلقى قسم شرطة النزهة بلاغا من حارسة عقار وابنة شقيقتها، تتهم فيه عاطلين، بالتعدي على الفتاة جنسيا في أحد الأماكن المهجورة في النزهة.

وكشفت التحقيقات، أن الفتاة كانت برفقة صديقها بأحد الأماكن في منطقة النزهة، وتفاجأت باثنين من أصدقائه اعتديا عليها واغتصباها، عقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهمين وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.

عقوبة الاغتصاب

وقال المستشار أيمن محفوظ المحامي، تتوقف عقوبة هتك العرض على التوصيف الصادر من النيابة العامة للجريمة بناء على تحقيقاتها، وتختلف عقوبتها بحسب ظروف وملابسات الواقعة، فهناك عقوبة إذا كان المجني عليه طفلًا أو بالغًا، مضيفًا أن جريمة الشرف وهتك العرض هي جريمة مخلة بالشرف في المقام الأول.

وتابع هناك عدة حالات للجريمة يختلف العقاب فيها وفقا للقانون، مشيرا إذا كانت ضحية الاغتصاب مخدومة الجاني، أو في ولايته، أو له أي تأثير عليها بأي شكل من الأشكال، فالعقوبة تكون مضاعفة وتصل إلى الأشغال الشاقة، وكذلك إذا كانت الجريمة تقع تحت القوة والتهديد».

وأضاف محفوظ تعد جريمة الاغتصاب وهتك العرض من الجرائم الجنائية تصل عقوبتها إلى الإعدام، إذا نتج عن الاعتداء وفاة المجني عليها، أو إذا وقعت الجريمة تحت تأثير السلاح، وكذلك لو قام بالجريمة أكثر من شخص، والأمر الحاسم في مثل هذه القضايا يكون تحقيقات النيابة التي تتحكم في اختلاف العقوبة من تحرش إلى هتك عرض أو اغتصاب».
 

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.