الجمعة، 20 سبتمبر 2024

04:07 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الرئيس البرازيلي يشكر مصر والرئيس السيسي على مساعدة بلاده

الرئيس البرازيلي لولا دي سيلفا

الرئيس البرازيلي لولا دي سيلفا

أحمد المقدامي

A A

وجه الرئيس البرازيلي لولا دي سيلفا الشكر للحكومة المصرية والرئيس عبد الفتاح السيسي لمساعدة البرازيل على إجلاء رعاياها من غزة والبالغ عددهم 2000 مواطن برازيلي.

وأضاف سيلفا في كلمته خلال مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس عبدالفتاح السيسي، على هامش زيارته إلى مصر بمناسبة مرور 100 عام على إقامه علاقة دبلوماسية بين البلدين، أنه أول رئيس برازيلي يزور مصر وأن هذه الزيارة تعد الثانية له لمصر بعد مرور ما يقرب من 20 عام.

و أكد الرئيس البرازيلي أن العلاقات مع مصر لها دور هام، وتابع قائلا “ ناقشت مع الرئيس السيسي مجالات تعاون متعددة، وأتطلع إلي إقامه علاقات استراتيجية، لأن حجم التبادل التجاري بيننا ضعيف، ونحن نريد بناء علاقة تجارية تعود بالفائدة على البلدين، ونريد أن نشتري من مصر ونبيع لمصر” . 

وشدد سيلفا على أنه يجب أن يتم ضم دول أخرى من أفريقيا وأمريكا اللاتينية لمجلس الأمن، وندد بالتمييز العنصري، مؤكدا أن البرازيل تدعم مبادرة مصر أن تكون الشرق الأوسط منطقة خالية من السلاح النووي، و تابع قائلا: "ونحن نريد أن نشجع على مباحثات حول الديون للدول الفقيرة، وإصلاح الحكومة الدولية وبناء السلام وحماية البلدان خاصة في الوضع الراهن، لافتا إلى أن البريكس فرصة سانحة لذلك. 
الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search