الأحد، 07 يوليو 2024

03:26 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«ثورة عالمية»، 5 شركات تستغني عن موظفيها

شركات التكنولوجيا

شركات التكنولوجيا

نورهان عبدالعزيز

مازال سيناريو تسريح الموظفين مستمر، فاستغنت كبار الشركات الكبرى عن عدد مهول من موظفيها والذي بلغ عددهم إلى مئات بل آلاف الأشخاص في واقعة غريبة هزت أرجاء العالم كله.

موزيلا تلغي أكثر من 60 وظيفة

سرحت شركة موزيلا المتخصصة في مجال التكنولوجيا عدد كبير من موظفيها، فاستغنت عن 60 شخصًا أي حوالي 5% من قوة الشركة العاملة، حسبما كشفت شركة «بلومبيرج» العالمية.

وكشف متحدث باسم موزيلا، إن الشركة ترغب في خفض معدلات الاستثمار في عدد كبير من المجالات، فتم إتخاذ العديد من الإجراءات لإلغاء أكثر من 60 وظيفة في كافة أرجاء الشركة.

اليوتيوب يُسرح مئات الموظفين 2024

استغنت منصة «اليوتيوب» عن أكثر من 100 موظف بحجه إعادة الهيكلة الإستراتيجية للشركةعن طريق توطين منشئي المحتوى وفقًا لكل دولة، حسبما كشف موقع «indiatoday».

ويتبع اليوتيوب استراتيجية معينة تتمثل في تطوير مجالات الرياضة والإعلام والأفلام والتليفزيون، بعدما شهدت تراجعًا كبيرًا في إيرادات الإعلانات خلال العام الماضي

التيك توك يستغنى عن 100 موظف

استغنت منصة التيك توك عن عدد كبير من موظفيها مع بداية عام 2024، وسرحت أكثر من 100 موظف لخفض التكاليف وأغلب هؤلاء الموظفين من قسم المبيعات والإعلان، حسبما كشف تقرير NPR.

أمازون تسرح الموظفين في نهاية 2023

واستغنت أيضًا شركة «أمازون» عن عدد كبير من الموظفين في خدمات بث ألعاب الفيديو، وتم تسريح عدد كبير من الموظفين في أواخر عام 2023

تسريح 22 ألف عامل من شركات مايكروسوفت

واستغنت شركة مايكروسوفت Microsoft الأمريكية عن عدد كبير من عملائها والذين وصل عددهم إلى 22 ألف عامل، ويأتي هذا في ظل سيطرة مايكروسوفت على شركة أكتيفيجن بيلزارد.

استحوذت شركة Activision Blizzard على أسهم كبيرة في مايكروسوفت مما أدى إلى وضع خطة جديدة لإعادة هيكلة الشركة، لكنها تعهدت بدفع مبالغ مالية إلى الموظفين تعويضًا عما حدث، حسبما كشف موقع «gizmochina».

وسرحت مايكروسوفت أكثر من 20% من الموظفين العاملين في قسم الألعاب، وعلى الرغم من ذلك التزمت الشركة بتقديم عدد كبير من الألعاب عالية الجودة لجميع عملائها مثل، انديانا جونز Indiana Jones من MachineGames.

جوجل تستغني عن فريق مبيعات الإعلانات

وسرحت شركة «جوجل» العديد من الموظفين في فريق مبيعات الإعلانات، وقالت الشركة في بيان لها: نرغب كل فترة في تغيير هيكل الفريق لتقديم أفضل الخدمات لعملاء الإعلانات، وأعلنت الشركة أنها بصدد إلغاء بعض الأدوار على مستوى العالم.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.