الجمعة، 20 سبتمبر 2024

06:00 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

متحدث اتحاد المصريين بالخارج: زيارة أردوغان ستضيف للاقتصاد والسياحة

المصريين بالخارج

المصريين بالخارج

محمد الأزهري

A A

أكد الدكتور محمد فريد عزت المتحدث باسم الاتحاد العام للمصريين في الخارج، أن زيارة رئيس تركيا رجب طيب أردوغان لمصر ستضيف إلى الاستثمار والاقتصاد والتصنيع والسياحة كثيرا لمصلحة البلدين، وسط ترحيب الاتحاد دعما لسياسات الدولة ووجهة نظرها في إدارة الملفات لا سيما الخارجية.

وأضاف الدكتور محمد فريد عزت المتحدث باسم الاتحاد العام للمصريين في الخارج، لـ"الجمهور"، أن الاتحاد يؤيد سياسات الدولة ويثق بصواب رؤيتها وأن الدليل على ذلك قائم فيما انتهى إليه ملف الخلافات التركية مع مصر، والذي أنهته مصر بلغة العقل والتعاون البيني الذي سيستفيد منه الشعبان.

زيارة رئيس تركيا رجب طيب أردوغان لمصر

ولفت الدكتور محمد فريد عزت المتحدث باسم الاتحاد العام للمصريين في الخارج، إلى أن التغاضي عما سبق وغلق ملف الخلافات تحول إلى تعاون منتظر في التصنيع والسياحة والاستثمار والتجارة والصناعات التكميلية، مضيفا أن الشعبين المصري والتركي يحبان السياحة التبادلية والمنتجات التبادلية وهنا تكمن المصلحة والفلسفة التي تبنبها الشراكات.

سلطت الصحف التركية الضوء على زيارة الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان لمصر ولقائه الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم في القاهرة، حيث تعد الزيارة هى الأولى للرئيس التركي منذ قرابة 12 عاما.

واستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، والسيدة قرينته انتصار السيسي، ظهر اليوم الأربعاء، الرئيس التركى رجب طيب أردوغان والسيدة قرينته بمطار القاهرة، فى مستهل الزيارة الرسمية للرئيس التركي للقاهرة، وذلك لدفع الجهود المشتركة لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، والتباحث بشأن العديد من الملفات والتحديات الإقليمية، خاصة وقف إطلاق النار في غزة وإنفاذ المساعدات الإنسانية لأهالي القطاع.

رئيس تركيا رجب طيب أردوغان في مصر

ومن جانبها قالت صحيفة "ملييت" التركية، تحت عنوان "زيارة تاريخية لمصر بعد 12 عامًا"، إن الخطوات المتخذة لتحسين العلاقات مع القاهرة ستصل إلى ذروتها مع زيارة الرئيس رجب طيب أردوغان لمصر، موضحة أن عملية تطوير العلاقات التركية المصرية انطلقت في عام 2020، ليأتي بعدها الرئيس السيسي مع أردوغان للمرة الأولى وتصافحا في حفل افتتاح بطولة كأس العالم لكرة القدم في قطر نوفمبر 2022، ثم في قمة قادة مجموعة العشرين بنيودلهي ثم في القمة العربية الإسلامية الاستثنائية بالرياض العام الماضي.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

زيارة رئيس تركيا رجب طيب أردوغان
search