الأحد، 07 يوليو 2024

11:09 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

عيد الحب، كيف تحول «كيوبيد» من أسطورة الشر إلى العشق

أسطورة سهم كيوبيد

أسطورة سهم كيوبيد

شروق الخطيب

عيد الحب، أسطورة شر تحولت لأسطورة عشق.. من منا لا يعرف كيوبيد إله الحب عند الرومان.. الصبي الصغير الذي يحمل قوسا ونشانا ولديه جناحين وهو معصوب العينين.. لكن القليل منا يعلم قصة أسطورة كيوبيد ابن أفروديت فينوس آلهة الحب والجمال.. فما تفاصيل القصة؟  

باسيكي تتفوق على أفروديت 

كان الناس يقدسون أفروديت، حتى رُزق الملك بابنته "باسيكي".. وبمرور الوقت أصبحت باسيكي شابة غاية في الروعة والجمال وتميزت بعينيها الفاتنتين .. لدرجة أنها تفوقت في جمالها على أفروديت.. وكل من رأى باسيكي فُتن بها وغرق في حبها ولهذا السبب انصرف الناس لعبادة باسيكي عن كل ربات الجمال ومنهم أفروديت.  

مكـ ـيدة أفروديت ضد باسيكي 


كل هذا جعل أفروديت تشعر بالغيرة من باسيكي، ولهذا قررت أن تدبر لها مخططا ولذلك دعت ابنها ووضعت في قلبه عداوة باسيكي  واقنعته بما سيحدث له ولأمه إذا لم ينصرف الناس عن عبادتها.. وقالت له "أيرضيك يا بني أن نكون أنا و أنت من آلهة الأولمب ولا يكون لنا أي من العباد المخلصين؟ أيرضيك أن يتغامز بي الآلهة كلما مررت بهم؟ فيقولون ها هي أفروديت التي أذلت كبريائها و صرفت الناس عن عبادتها امرأة من البشر؟ اذهب يا بني وتربص بها واصب قلبها بسهم يقضي عليها.

خطة كيوبيد للتخلص من باسيكي

لم يكن أمام كيوبيد سوا إرضاء أمه وبالفعل أعد خطة واقتحم غرفة باسيكي في قصرها وكان ينوي التخلص منها ولكنه وجدها نائمة وفي نفس الوقت تسلل من النافذة شعاع من ضوء القمر على شعرها فجعله أكثر بريقا وجمالا وكأن ديانا آلهة القمر توجه لكيوبيد رسالة تقول له فيها: "مكانك يا كيوبيد! ماذا فعل لك جمال تلك الفتاة لتقتله؟! افتح لها قلبك يا كيوبيد فإنك لن تجد من ربات الأولمب من تخلص لك الحب كما ستفعل تلك الفتاة.
 

عـشـق كـيـوبـيـد

رسالة ديانا أثرت في كيوبيد وتراجع عن التخلص من باسيكي.. فأمسك بالسهم ووضعه في حقيبته وبدلا من أن يصيبها.. أٌصيب كيوبيد بسهم ذهبي من سهامه ووقع في عشق باسيكي .. وتركها وعاد للأولمب... لتتفاجأ أفروديت بباسيكي تمرح في حدائق القصر وحولها حوريات الماء.
 

أفروديت تنتـ ــقم من باسيكي

أفروديت لم تيأس وأقسمت أنها ستجعل حياتها ظلاما وسلطت عليها الأشباح لإخافتها وجعلت الخفافيش تهاجمها.. وبالفعل شعرت باسيكي بالخوف الشديد وهربت للقصر وهي تصرخ .. وقررت التخلص من حياتها وذهبت الجبل ولكن للقدر كلمة أخرى.. رأها كيوبيد وقال لـ"زفيروس" إله الرياح أن يتلقاها بيديه و ألا يجعلها تموت في النهر و أن يقوم بنقلها للجزيرة المجاورة فوافق "زفيروس" وأنقذ كيوبيد حبيبته باسيكي ولكن زادت الصراعات حولهم ووصلت لخطف روح باسيكي  وفي يوم من الأيام كان كيوبيد يتجول فوجد حبيبته وهزم الوحش الذي خطف روحها وأنقذها وأعلن أنها زوجته.. وبذلك تحولت أسطورة كيوبيد من مخطط للشر إلى أسطورة عشق.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.