الثلاثاء، 10 سبتمبر 2024

06:19 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مدرب عالمي رفض تدريب رونالدو بسبب الأجواء الحارة

رونالدو

رونالدو

محمد العزب

A A



كشفت تقارير صحفية أوروبية، عن رفض أحد المدربين، فكرة تولي القيادة الفنية لنادي الدوري السعودي، بسبب الظروف المناخية التي لا تناسبه، مضيعاً على نفسه فرصة أن يتدرب البرتغالي كريستيانو رونالدو تحت قيادته.

 

 

وبحسب "ديجي سبورت" فإن الروماني ميرسيا لوتشيسكو قد رفض بشكل قاطع، فكرة التدريب في المنطقة العربية، بسبب الأجواء الحارة التي لا تناسبه على الإطلاق.

ويقود لوتشيسكو فريق دينامو كييف الأوكراني بالوقت الجاري، ويرغب في الرحيل نهاية الموسم الحالي رغم ارتباطه بعقد مع الفريق حتى صيف 2024، بسبب الحرب الأوكرانية الروسية، وعدم استقرار الأوضاع، سواء على المستوى الرياضي أو الأمني. 

وذكر التقرير أن المدير الفني الروماني متفتح لفكرة قيادة نادي فنربخشه التركي، والذي سيرحل مدربه خورخي خيسوس عن تدريب الفريق بعد نهائي كأس تركيا.

وكان نجل ميرسيا، رازفان قد قاد فريق الهلال السعودي بالفترة من 2019 الى 2021 محققاً ثلاث بطولات كانت أهمها بطولة دوري أبطال آسيا.

وعلى صعيد آخر، انضم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى صفوف نادي النصر السعودي، عقب فسخ تعاقده الشتاء الماضي مع فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي، ومنذ ذلك الوقت شارك في 18 مباراة مع العالمي في كل البطولات سجل خلالها 14 هدف وصنع 2، ويحصل الدون كما يطلق عليه محبيه على 400 مليون يورو خلال موسمين، وهي فترة تعاقده مع فريقه الجديد، فضلاً عن أنه سوف يكون سفير السعودية الرسمي في ملف تنظيم بطولة كأس العالم 2030، والتي تنوي السعودية أن تنظمها من خلال طريقة الملف المشترك رفقة كل من مصر واليونان. 

يذكر أن النصر قد أقال مدربه الفرنسي رودي جارسيا، ف، وأسند المهمة بشكل مؤقت إلى الكرواتي دينكو إيليتشيتش حتى نهاية الموسم الجاري، والذي انهاه العالمي في المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفيين.