الثلاثاء، 08 أكتوبر 2024

01:30 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

اتحادا الغرف بمصر وتركيا يبحثان زيادة التبادل التجاري لـ 15 مليار دولار

اللقاء

اللقاء

إسلام التمساح

A A

بحث اتحادي الغرف التجارية بمصر وتركيا وغرفة بورصة، على هامش زيارة الرئيس رجب طيب أردوغان لمصر سبل تعزيز العلاقات بين مصر وتركيا، خلال لقاء جمع أحمد الوكيل رئيس اتحاد الغرف التجارية المصرية والإفريقية، ورفعت إيسار أوغلو رئيس اتحاد الغرف التركية.

اللقاء تطرق لوضع خطط العمل بين الجانبين

 

وناقش اللقاء دراسة وضع خطة للعمل المشترك بين الجانبين لتنمية التبادل التجارى والاستثمارى والتعاون فى المقاولات والبنية التحتية فى إفريقيا وإعادة الإعمار، وتنفيذ التوجيهات الرئاسية بالبلدين من خلال العمل المشترك بين قطاعات الأعمال بالبلدين للوصول بالتبادل التجاري بين البلدين الي 15 مليار دولار خلال السنوات القليلة المقبلة وتعزيز الاستثمارات المشتركة وفتح مجالات جديدة للتعاون.


حوار مستمر بين المستثمرين بالبلدين

وأكد الوكيل رئيس اتحاد الغرف التجارية، أن اللقاء يأتي استكمالا للحوار الدائم بين الجانبين خلال السنوات الماضية من اجل الحفاظ علي العلاقات الاقتصادية والتجارية بين مصر وتركيا، والتعاون المشترك فيما بينهما من اجل التواجد بالأسواق الإفريقية من خلال الغرفة التركية الافريقية المشتركة بين اتحاد الغرف التركية واتحاد الغرف الإفريقية الذي تتولي مصر رئاسته ويتواجد مقره بالقاهرة، وشهد اللقاء الدكتور علاء عز امين عام اتحادي الغرف التجارية المصرية والافريقية.


عودة العلاقات بين مصر وأنقرة تعزيز قوي للعلاقات

وأضاف الوكيل، أن عودة العلاقات المصرية التركية لمسارها الطبيعي  تمثل خطوة نحو تعزيز التعاون ودعم مسار جذب الاستثمارات وفتح أسواق مشتركة بين أنقرة والقاهرة والأسواق الافريقية بما يدعم النشاط الاقتصادي للبلدين.

مصر الشريك التجاري الأول لتركيا

وقال إن مصر تعد الشريك التجاري الأول لتركيا في افريقيا وأن حجم التبادل التجارى بين مصر وتركيا وفق البيانات الرسمية وصل إلى 6.6 مليار دولار خلال عام 2023 وقد سجل حجم  الصادرات المصرية إلى تركيا 3.8 مليار دولار خلال عام 2023 بينما بلغ حجم الواردات المصرية إلى تركيا 2.8 مليار دولار خلال عام 2023.  وسجلت قيمة الاستثمارات التركية في مصر 167.2 مليون دولار خلال العام المالي 2022.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search