السبت، 06 يوليو 2024

03:24 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

الإسكندرية ومطروح تعلنان تعطيل الدراسة غدا بسبب سوء الأحوال الجوية

طقس شتوي وأمطار

طقس شتوي وأمطار

محمد الأزهري وعمر النيال

طقس متغير وسقوط أمطار، في عدد من محافظات الجمهورية، بينها القاهرة والجيزة، بينما بلغت شدتها في مطروح والإسكندرية، حيث أعلن اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية تعطيل الدراسة غدًا الخميس، بجميع المدارس (الحكومية والخاصة) والمعاهد الأزهرية (طلاب ومعلمون) بنطاق المحافظة، وذلك نظرًا لسوء الأحوال الجوية.

وأصدر المحافظ تعليماته بمنح العاملين المعينين ضمن نسبة 5%، وكذلك الموظفة التي ترعى طفلًا يقل عمره عن 12 عام إجازة استثنائية غدًا الخميس 15 فبراير.

ويستثنى من ذلك، القيادات، وأطقم العمل والنوباتجيات، وفق الاحتياجات التي يحددها مديري المديريات والأجهزة التنفيذية بالمحافظة.

يأتي ذلك في إطار الحرص على إتاحة الفرصة للأجهزة والجهات المعنية لاتخاذ جميع التدابير اللازمة والتعامل الفوري مع تداعيات حالة عدم الاستقرار في الطقس والآثار السلبية الناجمة عنها، وحفاظًا على سلامة المواطنين.

كما قرر اللواء خالد شعيب، محافظ مطروح، استمرار تعطيل الدراسة غدا الخميس الموافق 15 فبراير، في جميع المدارس والمعاهد الأزهرية، حرصاً على سلامة أبنائنا الطلاب، وذلك نظرا لتوقعات الأرصاد الجوية استمرار حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية.


وتشهد حالة الطقس في مطروح اليوم، عدم استقرار بسبب تعرضها لمنخفض جوي تزامناً مع نوة الشمس الصغرى، والتي ضربت العديد من المناطق السكنية والمدن والقرى بنطاق محافظة مطروح وامتدت إلى عدة محافظات أخرى في ظل تغيرات مناخية على مختلف أنحاء البلاد.

رفع حالة الطوارئ في مطروح


وأعلن اللواء خالد شعيب، محافظ مطروح، رفع حالة الطوارئ على مستوى المحافظة، موجها بالدفع بجميع فرق التدخل السريع في المدن في الحمام والعلمين والضبعة ومرسى مطروح والنجيلة وسيدي براني والسلوم، بالإضافة إلى سيوة، لحين استقرار حالة الطقس.

وأكد المحافظ وجود استعدادات بتجهيز المعدات والمواتير وسيارات الكسح لسحب مياه الأمطار من بؤر التجمعات حالة وجودها في جميع المناطق والطرق السريعة والدولية مثل طريق مطروح الإسكندرية الدولي الساحلي وطريق مطروح السلوم والعلمين وعلى مستوى المحافظة.

شهدت مناطق بمحافظتي القاهرة والجيزة، وعدد من المحافظات، هطول أمطار غزيرة ورعدية، حيث تتساقط الأمطار بدرجات متفاوتة على جميع المحافظات.

ومن جانبها، توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن يسود طقس مائل للبرودة نهاراً شديد البرودة ليلاً غدا الخميس، كما يتكون الصقيع على المزروعات في وسط سيناء ومحافظة الوادي الجديد.

ولفتت الهيئة في منشور لها على «فيسبوك»، إلى استمرار حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، حيث انخفاض درجات الحرارة، بداية اليوم 14 فبراير وحتى الجمعة 16 فبراير 2024.

وتوقعت الأرصاد الجوية، هبوب رياح على أغلب الأنحاء، ما يزيد من الإحساس الطقس.

ومن المتوقع أن تكون درجة الحرارة الصغري للمدن الجديدة في القاهرة الكبري، تتراوح بين 08 و 09 درجات مئوية.

كما أشارت هيئة الأرصاد الجوية، إلى تكون الثلوج على قمم جبال سانت كاترين، حيث تصل درجة الحرارة الصغري إلى أقل من صفر درجة مئوية.

حالة الطقس يوم الخميس 15 فبراير 2024

طقس يوم الخميس، كما توقعت هيئة الأرصاد الجوية، سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة ورعدية، قد تكون مصحوبة بحبات البرد على مناطق من ( مطروح ـ الإسكندرية ـ البحيرة ـ كفر الشيخ ـ الدقهلية ـ دمياط ـ بور سعيد ).

ـ أمطار متوسطة ورعدية أحياناً على مناطق من جنوب الوجه البحري ومناطق متفرقة من القاهرة والجيزة والقليوبية ومدن القناة وشمال سيناء وشمال الصعيد، تصل لحد السيول على مناطق من جنوب سيناء وخليج العقبة وشمال محافظة البحر الأحمر.

حالة الطقس يوم الجمعة 16 فبراير 2024

كما توقعت الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس يوم الجمعة، سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة ورعدية، قد تكون مصحوبة بحبات البرد، على مناطق من مطروح والإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ والدقهلية ودمباط وبورسعيد.

كما أشارت إلى سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من جنوب الوجه البحري ومدن القناة ومنطقة خليج السويس وسيناء والقاهرة الكبري وشمال الصعيد.

متوسط درجات الحرارة من الأربعاء14 فبراير إلى 16 فبراير

  • القاهرة الكبرى والوجه البحري: ( 18 ـ 19) عظمي ، (10 ـ 12) صغري.
  • السواحل الشمالية: ( 16 ـ 17 ) عظمي، ( 09 ـ 10) صغري.
  • شمال الصعيد: (19 ـ 21) عظمي، (06 ـ 07) صغري.
  • جنوب الصعيد: (22 ـ 25) عظمي، (09 ـ 11) صغري.
  •  

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.