السبت، 05 أكتوبر 2024

12:25 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

تمرد في جيش الاحتلال، إعلام عبرى: الجنود يهاجمون قادتهم ويرفضون تنفيذ الأوامر

قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي

قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي

مارسيل أيمن

A A

الحرب على غزة، كشفت تقارير صحفية عبرية، اليوم الأربعاء، عن امتناع بعض الجنود في لواء “جفعاتي” عن المشاركة في العمليات العسكرية في قطاع غزة. 

وقالت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية، اليوم الأربعاء، أن هناك بعض الجنود في لواء “جفعاتي” امتنعوا عن المشاركة في العمليات العسكرية التي تقوم بها قوات الجيش الإسرائيلي في غزة، حيث انتقدوا قياداتهم لعدم الاهتمام بحالتهم النفسية والبدنية.

وأضافت "هآرتس"  أن الجنود يدعون أنهم لم يحصلوا حتى الآن على استراحة تكفي لتحسين وضعهم النفسي والجسدي بعد الهجمات التي قاموا منذ بدء الحرب في القطاع. 

وعلى ذات الصعيد حث زعيم المعارضة الإسرائيلية عضو الكنيست، يائير لابيد، وزير الدفاع بيني غانتس والمفتش جادي آيزنكوت على رفض خطة حكومة الاحتلال إسرائيلي وذلك لتمديد الخدمة الإجبارية والاحتياطية في الجيش، مع منح استثناء من الالتحاق لـ "الحريديم" وهم جماعة من اليهود المتدينين ويعتبرون كالأصوليون

ومن جانبها نقلت صحيفة “جيروزاليم بوست” الإسرائيلية، بيانًا عن لابيد قال فيه “لا يمكن أن يكون هناك فرق بين المواطنين، وبعضهم أفضل من بعض، ويجب على الدولة أن تكون عادلة وأن تربط بين الحقوق والواجبات

وأوضحت صحيفة “جيروزاليم بوست” مؤكدة: "من لا يخدم في الجيش، لا يجب أن يستفيد من المال العام" .

وفي سياق متصل، قال جنود قوات الاحتلال إن رفضهم تنفيذ الأوامر جاء بسبب تجاهل قادتهم وضعهم النفسي والجسدي خلال المعارك الحامية في معارك غزة، حيث تكبدهم المقاومة خسائر فادحة، وأشاروا إلي أنهم لم يحصلوا حتى الآن على استراحة تكفي لتحسين وضعهم، وهو ما ساهم في رفضهم الاستمرار في المشاركة في معارك غزة، خاصة أن بعض الكتائب تواصل المعارك في غزة منذ السابع من أكتوبر. 

إحصائيات إسرائيلية بخصوص المحتجزين في قطاع غزة

قال الصحفي الإسرائيلي يوسي ميلمان : «وصلتني بيانات محدثة من المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي عن عدد المختطفين في غزة. تم اختطاف 259 منهم 22 أجنبيا و237 إسرائيليا. ويبلغ عدد المختطفين حاليا في غزة 134 - 11 أجنبيا و123 إسرائيليا. 31 هم جثث. وبالتالي، بقي 103 شخص على قيد الحياة، ولكن تشير التقديرات إلى أنه ليس هناك يقين بشأن حالتهم بالنسبة لـ 20 شخصًا. وفي الدفعات، تم إطلاق سراح وإنقاذ 122 مختطفًا - 24 أجنبيًا و98 إسرائيليًا».

ذوو المحتجزين يمنعون دخول المساعدات من معبر كرم أبو سالم

منذ 15 يوم وحركة الأمر 9 تتظاهر أمام معبر كرم أبو سالم وتحول دون دخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، ووفقاً لصحيفة يسرائيل هيوم: «يخرج في هذا التوقيت المستوطنين من حركة الأمر 9 وأهالي الأسرى لعرقلة قوافل الشاحنات والإمدادات القادمة إلى غزة جنبا إلى جنب مع مستوطنون آخرين من جميع أنحاء كيان الاحتلال الإسرائيلي».

وأكد أمس الهيئة الفلسطينية العامة للمعابر والحدود: «دخول 100 شاحنة إلى قطاع غزة عبر معبر كرم أبو سالم، و6 شاحنات عبر معبر رفح البري».

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search