السبت، 05 أكتوبر 2024

09:30 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

تحالف الأحزاب: زيارة أردوغان تستأنف العلاقات التاريخية المصرية التركية

نحالف الأحزاب المصرية

نحالف الأحزاب المصرية

محمد الأزهري

A A

عبر النائب تيسير مطر، وكيل لجنة الصناعة بمجلس الشيوخ وأمين عام تحالف الأحزاب المصرية -42 حزبا سياسيا- عن ترحيب التحالف الحزبي بزيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لمصر، مؤكدا أن الزيارة تستأنف العلاقات التاريخية المصرية التركية.

وأضاف أمين عام تحالف الأحزاب المصرية، لـ"الجمهور"، أن الزيارة تعبر عن تقدير العالم وقناعته بسياسات الرئيس السيسي وهذا تقدير لمصر ولمكانتها، وعلاقة مصر وتركيا علاقة ليست وليدة اللحظة، ولكننا أمام صفحة جديدة، مؤملا أن يستغلها الجميع في التعاون من أجل مصالح شعبي مصر وتركيا ومن أجل دعم القضايا المشتركة، قائلا: إذا حييتم بتحية فحيوا بأحسن منها"، لافتا إلى أن الزيارة تفتح أفق التعاون.

وشهدت الزيارة توقع الرئيس عبدالفتاح السيسي، ونظيره التركى رجب طيب أردوغان، مجموعة اتفاقات تعاون مشتركة بين البلدين، فى إطار الإعلان المشترك حول إعادة تشكيل اجتماعات مجلس التعاون الاستراتيجي رفيع المستوي بين البلدين .

جاء ذلك فى ختام القمة المصرية - التركية، المشتركة بين الرئيس عبد الفتاح السيسي، والرئيس رجب طيب وأردوغان في بقصر الاتحادية، لدفع الجهود المشتركة لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، والتباحث بشأن العديد من الملفات والتحديات الإقليمية، خاصة وقف إطلاق النار في غزة وإنفاذ المساعدات الإنسانية لأهالي القطاع.

واستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، والسيدة قرينته انتصار السيسي ، الرئيس التركي رجب طيب أردوغان والسيدة قرينته فى مطار القاهرة ، في مستهل الزيارة الرسمية للرئيس التركي للقاهرة.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search