الجمعة، 20 سبتمبر 2024

03:59 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مصر بتحتفل بعيد الحب مرتين في السنة، اعرف السبب

عيد الحب عند المصريين

عيد الحب عند المصريين

شهاب عمران

A A

في 14 من فبراير من كل عام يحتفل العالم بعيد الحب ويحمل هذا العيد اسم «الفلانتين» نسبة الى قديس بهذا الاسم يعد راعيا للعشاق في العالم.. ويدور حول السند الحقيقي لها العديد من الحكايات والأساطير منها ما هو أقرب للمنطق ويقبله العقل.. ومنها ما هو خيالي وليس لهذه القصص أي سند شرعي غير رواة تلك الحكايا من راو إلى آخر حتى يومنا هذا.. ولكن مهما كانت نشأنه يظل يحظى بشعبية واسعة عند كل سكان العالم.

عيد الحب عند المصريين 

يحتفل العالم بعيد الحب مرة واحدة في 14 فبراير من كل عام يتبادل العشاق الورود والزهور والهدايا، أما الشعب المصري فيحتفل بعيد الحب مرتين مرة مع العالم في 14 فبراير، والثانية 4 نوفمبر باسم عيد الحب عند المصريين.

 ارتبطت هذه المناسبة باسم الكاتب الكبير الراحل مصطفى أمين والسبب وراء نشأة عيد الحب عند المصريين يرجع حوالي قبل 50 عاما، وتحديدا عام 1974، بسبب جنازة رجل عجوز يبلغ حوالي 70 عاما لم يشيعه سوى 3 أشخاص فقط وهذا كان غريبا على المجتمع المصري، خاصة أن الجنازة كانت حي السيدة زينب، المعروف بشهامة سكان ذلك الحي ورغبتهم الدائمة في مساعدة بعضهم البعض فى جميع الأمور الحياتية.

 كان هذا المشهد غريبا وقاسيا فى وقت واحد، لحسن الحظ ضمن من كانوا شهود هذه الواقعة كان الأديب الراحل مصطفى أمين، وسأل المارة عن سبب خروج هذا النعش دون مشيعين، فقالوا إن هذا العجوز كان وحيدا، لا يحبه أحد، وليس له أقارب، ومن هنا جاءت فكرة عيد الحب المصري لنشر بهجة التسامح والحب والسلام والتعاون، حتى نشعر ببعضنا في أسوأ الظروف.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search