الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

10:30 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

النيابة تأمر بعرض الفتاه ضحية الإغتصاب بالنزهة على الطب الشرعي

تعرض فتاه الاغتصاب بالنزهة

تعرض فتاه الاغتصاب بالنزهة

محمود الطحاوي

A A

 أمرت نيابة النزهة الجزئية التابعة لمجمع محاكم مصر الجديدة بعرض فتاة تعدى عليها عاطلين، على الطب الشرعي لإثبات واقعة التعدي الجنسي من عدمه، كما طلبت بسرعة إنهاء إجراءات المباحث للوقوف على ظروف الواقعة وملابساتها، 

تعود تفاصيل الواقعة عندما تلقى قسم شرطة النزهة تلقى بلاغا من حارسة عقار وابنة شقيقتها، تتهم فيه عاطلين، بالتعدي على الفتاة جنسيا في أحد الأماكن المهجورة في النزهة.

وكشفت التحقيقات أن الفتاة كانت برفقة صديقها بأحد الأماكن في منطقة النزهة، وتفاجأت باثنين من أصدقائه اعتدوا عليها واغتصبوها، عقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهمين تحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق. 

عقوبة الاغتصاب

وقال المستشار أيمن محفوظ المحامي، تتوقف عقوبة هتك العرض على التوصيف الصادر من النيابة العامة للجريمة بناء على تحقيقاتها، وتختلف عقوبتها بحسب ظروف وملابسات الواقعة، فهناك عقوبة إذا كان المجني عليه طفلًا أو بالغًا، مضيفًا أن جريمة الشرف وهتك العرض هي جريمة مخلة بالشرف في المقام الأول.

وتابع هناك عدة حالات للجريمة يختلف العقاب فيها وفقا للقانون، مشيرا إذا كانت ضحية الاغتصاب مخدومة الجاني، أو في ولايته، أو له أي تأثير عليها بأي شكل من الأشكال، فالعقوبة تكون مضاعفة وتصل إلى الأشغال الشاقة، وكذلك إذا كانت الجريمة تقع تحت القوة والتهديد».

وأضاف تعد جريمة الاغتصاب وهتك العرض من الجرائم الجنائية تصل عقوبتها إلى الإعدام، إذا نتج عن الاعتداء وفاة المجني عليها، أو إذا وقعت الجريمة تحت تأثير السلاح، وكذلك لو قام بالجريمة أكثر من شخص، والأمر الحاسم في مثل هذه القضايا يكون تحقيقات النيابة التي تتحكم في اختلاف العقوبة من تحرش إلى هتك عرض أو اغتصاب».

search