الأربعاء، 09 أكتوبر 2024

03:29 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أبرزهم صلاح.. نجوم مصرية على أعتاب الدوري السعودي

منتخب مصر

منتخب مصر

 محمد العزب

A A

 فشل انضمام الأرجنتيني ليونيل ميسي، لصفوف نادي الهلال السعودي، وتفضيله الانتقال للدوري الأمريكي من بوابة نادي انتر ميامي، سبب حرج كبير لمسئولي الزعيم خاصة، وأن تلك الصفقة كانت بمثابة الرد على تعاقد غريمه الأزلي النصر مع كريستيانو رونالدو، وأصبح الوضع أكثر صعوبة عقب تعاقد اتحاد جدة مع كريم بنزيما، وهو ما جعل مشجعي الهلال يطالبون مجلس إدارتهم بسرعة التعاقد مع لاعب عالمي أسوة بمنافسيه.

 

ونال لاعبي منتخب مصر من حمى تعاقد أندية الدوري السعودي نصيب.

 ويقدم لكم موقع "الجمهور" أهم الاسماء المرشحة لدخول معترك المنافسة بالدوري الأقوى في العالم العربي بالوقت الحالي:

 

أيقونة منتخب مصر

 

ربطت تقارير صحفية أوروبية اسم محمد صلاح بنادي الهلال السعودي، كتعويض عن فشل صفقة ميسي، خاصة وأنه في حالة التعاقد مع سيكون هناك توازن كبير في معايير القوة بين الهلال والنصر والذي يضم بين صفوفه كريستيانو رونالدو، العرض الذي يتم تجهيزه حالياً لعرضه على الدولي المصري، يعد الأكبر في تاريخ كرة القدم، بقيمة مليار يورو لمدة 3 سنوات، إلى جانب دفع رسوم انتقاله لنادي ليفربول والتي لن تقل عن 70 مليون يورو.

 

المجتهد

 

دخل محمود حسن تريزيجيه في دائرة اهتمام الأندية السعودية وعلى رأسها أهلي جدة والذي صعد سريعاً لدوري المحترفيين عقب هبوطه الموسم الماضي.

 ويفاوض مسئولي قلعة الكؤوس عدد من اللاعبين العالميين للعودة إلى المنافسة، ودخل الدولي المصري دائرة الاهتمام عقب الموسم المميز الذي قدمه رفقة فريقه التركي طرابزون سبور، حيث يعد هو الأكثر مساهمة في تسجيل وصناعة الأهداف، محرزاً 13 هدف وصانعاً 11 لزملائه بالفريق.

 

ممنوع الاقتراب أو التصوير

 

وبما أن هناك لاعبين مصريون مطلوبون للتعاقد بالدوري السعودي، فهناك ايضاً لاعبين مرشحين للرحيل وعلى رأسهم طارق حامد لاعب اتحاد جدة والذي يفكر مسئولي النمور في الإطاحة به خارج الفريق بعد اقتراب انهاء التعاقد معه نجولو كانتي بشكل رسمي، خاصة وأن الدولي الفرنسي لن يجدد تعاقده والذي ينتهي بنهاية الموسم الجاري مع فريق تشيلسي الإنجليزي، ولن يغادر طارق حامد الدوري السعودي، بل سيلعب في مستوى أقل حسبما أشارت التقارير خاصة وأنه يلقى التقدير المادي والإداري المطلوب.

 

وعلى النقيض تماماً فهناك تمسك كبير بأحمد حجازي قائد الفريق، وحيث قدم أداء مميز كحارس أمين على دفاعات اتحاد جدة، كما كان سبب رئيسي في عودة الدور لخزائن النمور بعد 14 سنة من الغياب.

 

كما برز اسم يوسف أوباما الذي قاد الحزم للصعود من دوري الدرجة الأولى المحترفة، وبات مستقبل لاعب الزمالك المعار غامضاً خاصة وأن هناك تمسك من مسئولي الأبيض بعودته لدعم هجوم الزمالك خلال الفترة المقبلة.

 

دائماً النجوم المصرية تكون هي فرس الرهان في الملاعب العربية، وهو ما تتكلم عليه لغة الأرقام، حيث تألق حسني عبد ربه واحمد علي في صفوف النصر والهلال على الترتيب، كما ان مسيرة محمد عبد الشافي مع أهلي جدة خير دليل على أن اللاعب المصري يكون مؤثر في حالة توافر ظروف جيدة له للنجاح، وهو بالتأكيد ما ستقوم به الأندية مع  كافة اللاعبين الذين سينضمون  لكتيبة النجوم التي ستظهر الموسم المقبل، على الملاعب السعودية. 

search