السبت، 05 أكتوبر 2024

09:44 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

خبراء: مطورو العالم العقاريون يحصلون على رؤوس الأموال خلال 3 سنوات

البورصة العقارية

البورصة العقارية

عبدالرحمن المصري_ منار عبدالعظيم_ يوسف عادل

A A

قال نادر خزام، رئيس مجلس إدارة شركة «IL Cazar» للتطوير العقاري، إننا في طريقنا إلى الاتجاه نحو صناديق الاستثمار العقاري والبورصة وعلى الرغم من ذلك توجد صعوبة في جذب المستثمر الأجنبي، نظرًا للفروق السعرية بين العملة في السوقين.

وأوضح أنه لابد أن يكون هناك سعر صرف واحد، حتى لا يؤثر على جذب الشركات الخليجية التي عزفت عن السوق العقارية المصرية منذ عامين، كما أن السوق العقارية ضخمة وجاذبة للاستثمار الصغير والكبير.

وكشف أن لدينا مشكلة كبيرة في التمويل العقاري، بخلاف مطوري العالم الذين يحصلون على العديد من رؤوس الأموال والمكاسب خلال 3 سنوات.

ولفت إلى أن مشتري العقار في الخارج يحصلون على العقار خلال 20 سنة، فيجب على القطاع المصرفي الخروج بمبادرات تمويل عقارية للعملاء، للمساهمة في النهوض بالقطاع.

وفي سياق متصل، قال المهندس عماد النطار، إن البورصة العقارية تُعتبر إدارة منفصلة، بجانب أهمية إنشاء الشركات لصناديق عقارية، كما أن المشكلة الكبرى تكمن في التمويل العقاري.

وأوضح أن وجود شركات قوية متخصصة في الإدارة والتشغيل فى مصر أمر مهم وذلك لجذب المستثمرين الأجانب، كما أن المستثمر الأجنبي يحتاج إلى حوكمة، وشفافية، لعدم تضارب المصالح.

واختتم حديثه، بأن الفترة الأخيرة أظهرت وجود المحافظ الاستثمارية، والعقار، كما أنه يوجد معايير للمنشآت مثل المتريال، والصيانة، طبقا للعملاء والشركة هي المسؤولة عن المبني بعد تسليمه.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search