الثلاثاء، 30 يوليو 2024

03:47 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

التصديري للعقار: الصناديق العقارية إحدى آليات التمويل الهامة لدعم القطاع

المهندس هشام شكري رئيس المجلس التصديري للعقار

المهندس هشام شكري رئيس المجلس التصديري للعقار

عبد الرحمن المصري - منار عبد العظيم تصوير يوسف عادل

A A

قال هشام شكري رئيس مجلس إدارة شركة رؤية للتطوير العقاري، ورئيس المجلس التصديري للعقار، إن الصناديق العقارية تعتبر أحد الأدوات الهامة لتمويل القطاع العقاري، مشيرا إلى ضرورة تدشين صناديق عقارية محلية، بفكرة الوثائق، التي تحركها شركات صناديق الاستثمار في البورصة.
 

شركات تتعاقد مع صناديق عقارية

وشدد خلال فعاليات المائدة المستديرة الذي تنظمه منصة انفيست جيت، لمناقشة أفضل وسائل الاستثمار في قطاع العقارات، عغلى أهمية إدراج الصناديق العقارية في البورصة مثل السوق السعودية التي لدأت فذ ذلك منذ عام 2017.

وأشار إلى أن هناك فرصة جيدة وقوية لظهور الصناديق العقارية في السوق المصري، خاصة مع التعديلات التشريعية التي تم إقرارها الفترة الماضية.

فيما قال محمد سليم مدير إدارة البحوث بالبورصة المصرية، إن التحديات التي تواجه القطاع العقاري كثيرة، على الرغم من زيادة الأسعار والتضخم، وزيادة أسعار مدخلات الانتاج، إلى الآن لم نرى اي تحديات.


دور البورصة المصرية في مساعدة القطاع العقاري

زأشار إلى أن إدراج الشركات العقارية في البورصة، يضمن الاستمرار واستدامة أعمال الشركة العقارية، لأن معظم الشركات في مصر هي عائلية، قد يكون المؤسس لديه اهتمام واستمرارها ويأتي بعد ذلك جيل الأبناء، الذين لديهم أفكار مختلفة، ولضمان الاستمرارية يجب ادراج الشركة في البورصة، لتفعيل دور الحوكمة، لضمان استقلالية الإدارة عن صناعة القرار.

وأضاف أن من بين مميزات القيد في البورصة، الحصول على تمويل منخفض التكلفة، مقارنة بقروض القطاع المصرفي، فكلما كنت مقيد في البورصة كلما قلت المخاطر، لخضوع الشركات لقواعد الإفصاح، كما أن القيد في البورصة يوفر السيولة، فضلا عن مساعدة المساهمين على التخارج، مما يسهل عملية الإدارة، كما أن صناديق الاستثمار توفر وسيلة مهمة لتمويل القطاع العقاري.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.