السبت، 06 يوليو 2024

03:09 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

أحزاب تندد بأحداث رفح الفلسطينية وتدعم القيادة السياسية

معبر رفح- صورة أرشيفية

معبر رفح- صورة أرشيفية

محمد ممدوح

خلال الأيام القليلة الماضية قررت إسرائيل، البدء في عملية عسكرية داخل رفح الفلسطينية والتي تقترب من الحدود المصرية، واعتبر الأحزاب أن ما تفعله إسرائيل تهديد واضح وصريح للأمن القومي المصري، وطالب العديد من الأحزاب بتعليق البروتوكولات الأمنية مع الجانب الإسرائيلي، بالإضافة إلى وصف بعض الأحزاب أن ما يحدث من الجانب الإسرائيلي هو تهديد لمعاهدة السلام.

وصدرت بعض التصريحات المغلوطة التي كذبتها الدولة المصرية من جانب وزير المالية الإسرائيلي يتسلئيل سموتريتش، عن مصر، واعتبرها الكثير تنم عن الجهل والرعونة.

تعليق البروتوكولات الأمنية مع إسرائيل 

ومن جانبه أكد حازم عمر، رئيس حزب الشعب الجمهوري، أن تصريحات وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش، عن مصر غير مقبولة، وتجاوزت كل الحدود.

واعتبر حازم عمر، أن هذه التصريحات تنم عن جهل شديد ورعونة غير مسبوقة من مسؤول حكومي غير مؤهل، فضلا عن كونه ينتمي لحكومة متطرفة تهدف لتوسيع رقعة الصراع إقليميا، وأصبحت مصدرا رئيسيا للاضطرابات التي باتت تهدد أمن واستقرار منطقة الشرق الأوسط.
وطالب رئيس حزب الشعب الجمهوري، بتعليق كافة الجهود الأمنية المصرية مع دولة الاحتلال، ردا على تلك التصريحات التحريضية، ولحين تقديم الحكومة الإسرائيلية اعتذار رسمي لجمهورية مصر العربية عن مثل هذا التحريض والادعاءات التي صدرت من وزير إسرائيلي.

النائب حازم عمر

وأكد رئيس لجنة الشئون الخارجية بمجلس الشيوخ، أن الحكومة الإسرائيلية الحالية، انتهكت القانون الدولي والقانون الإنساني في حربها على الشعب الفلسطيني الأعزل بشكل لا يدع مجال للشك، وتسعى الآن مدفوعة بروح التطرف والانتقام إلى سفك المزيد من الدماء وممارسة القتل الجماعي للمدنيين العزل في رفح المكتظة بالسكان مما قد ينتج عنه جرائم ضد الإنسانية، ربما تكون الأبشع في التاريخ المعاصر.

واختتم المرشح الرئاسي السابق، حديثة بالتحذير من استمرار دولة الاحتلال بالاستمرار في استفزاز مصر، التي حرصت طوال العقود الماضية على احترام معاهداتها الدولية وسعت دوما للسلام واستقرار المنطقة.

 العملية العسكرية تهدد معاهدة السلام 

وفي ذات السياق، استنكر حزب الحرية المصري، تهديدات إسرائيل بضرب وقصف مدينة رفح الفلسطينية، مشيرا إلى أن قصف إسرائيل لمدينة رفح تهديد صريح ومباشر لمعاهدة السلام مع مصر، وما تفعله إسرائيل تجاوز كافة الخطوط الحمراء في حربها غير المشروعة على قطاع غزة واحتلالها الغاشم الذي يفقد كل لحظة أرواحا بشرية بريئة من النساء والأطفال في معركة غير معركتها.

الدكتور ممدوح محمد محمود رئيس حزب الحرية
وأضاف الحزب، أن مصر تدرك تماما أهداف تلك التحركات وستتصدى بحزم لهذه الممارسات وستدافع بكل ما تملك للحفاظ على أمنها القومي وحدودها، بجانب استمرار دفاعها عن حقوق الشعب الفلسطيني، مشيرا إلى أن الدولة المصرية ستتخذ كافة إجراءاتها وتحركاتها من أجل وقف العدوان الإسرائيلي على غزة ووقف العدوان الغاشم على مدينة رفح، كما جاء في بيان وزارة الخارجية المصرية بهذا الخصوص.

وجدد الحزب دعمه وتأييده للرئيس عبد الفتاح السيسي في اتخاذ كافة القرارات نحو الحفاظ وحماية أمنها القومي والذي لا تهاون فيه، مضيفا أن كل هذه التهديدات الهدف منها تنفيذ مخططها الإجرامي تجاه تصفية القضية الفلسطينية وتهجير سكانها نحو مصر.

وفي ذات السياق، استنكر حزب المؤتمر برئاسة الربان عمر المختار صميدة عضو مجلس الشيوخ ومؤسس مجلس القبائل العربية، القصف الإسرائيلي على مدينة رفح الفلسطينية جنوبي قطاع غزة، واستهداف مساجد ومنازل فيها، ووقوع مئات الشهداء وآلاف المصابين.

فتح تحقيق عاجل في جرائم جيش الاحتلال

وطالب حزب المؤتمر، المجتمع الدولي بالتدخل الفوري لوقف إطلاق النار، وفتح تحقيق عاجل في جرائم جيش الاحتلال التي يرتكبها بحق الشعب الفلسطيني، داخل الأراضي الفلسطينية، وأن يتحرك لإنهاء القصف الإسرائيلي على الفلسطينيين العزل.

وقال حزب المؤتمر، إن الاحتلال الإسرائيلي ما زال يرتكب أبشع الجرائم تجاه الشعب الفلسطيني ويقتل الأبرياء في صمت من المجتمع الدولي، أن ما يجري تجاه الشعب الفلسطيني في غزة وصمة عار في جبين العالم بأسره.

وقال المؤتمر إنه على وزير المالية الإسرائيلي، محاسبة نفسه وحكومته على الإخفاق الذي تعرضت له بلاده في السابع من أكتوبر، ولا يلقي تهمًا على مصر بشأن الأحداث التي وقعت ويتحدث دون معلومات يستند إليها بمن هو المتسبب في تلك الأحداث

الأمن القومي وحدود مصر خط أحمر

وأكد حزب المؤتمر، أن الأمن القومي وحدود مصر خط أحمر، الشعب المصري كله يدعم الرئيس عبدالفتاح السيسي والجيش المصري، ولن نسمح بتصفية القضية الفلسطينية وتهجير الأشقاء الفلسطينيين من أراضيهم.

وأكد حزب المؤتمر، أن موقف مصر سيظل ثابت وواضح في دعم القضية الفلسطينية والوصول إلى حل عادل وشامل لحل الدولتين وإقامة دولة فلسطين المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، واستمرار تدفق المساعدات الإنسانية والإغاثية والطبية للشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.