الثلاثاء، 30 يوليو 2024

11:15 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«قبل رمضان»، أسعار الدواجن اليوم الأربعاء 14 فبراير 2024

الفراخ

الفراخ

نورهان عبدالعزيز

A A

أسعار الدواجن اليوم، تباينت أسعار الفراخ اليوم الأربعاء 14 فبراير 2024 في جميع الأسواق المصرية، فشهدت تباينًا ملحوظًا في الأيام القليلة الماضية، فوصل سعر كيلو الفراخ البيضاء إلى 110 جنيهًا قبل حلول شهر رمضان الكريم.

ويرصد موقع «الجمهور» أسعار الفراخ البيضاء والحمراء اليوم الأربعاء 14 فبراير 2024، علاوة إلى أسعار البيض وفراخ الأمهات وفراخ الساسو.

أسعار الفراخ البيضاء اليوم الأربعاء

الفراخ البيضاء، تباينت أسعار الفراخ البيضاء في مصر اليوم الأربعاء 14 فبراير 2024، فسجلت سعر 96 جنيهًا لتصل إلى المستخدم بسعر 110 جنيهًا، حسبما أعلنت بورصة الدواجن المصرية.

وسجل سعر الفراخ الساسو إلى 110 جنيهًا، لتصل إلى المستهلك بسعر 120 جنيًا، ووصل سعر الأمهات البيضاء إلى 78 جنيهًا في المزرعة، لتصل للمستهلك بسعر 85 جنيها.

أسعار البانية اليوم الأربعاء 2024


البانية، سعر الفراخ اليوم، تراوحت أسعار البانية من 220 إلى 250 جنيها للكيلو، وتراوح سعر أجنحة الدجاج من 45 و60 جنيها، بينما تراوحت أسعار الأوراك من 90 و105 جنيه للكيلو، وترواحت أسعار الأجنحة بين 45 و62 جنيهًا.

أسعار الفراخ البلدي في الأسواق المصرية

سعر الدواجن، وصلت أسعار الدواجن البلدي إلى 140 جنيهًا، لتصل إلى المستهلك بسعر 145 جنيهًا.

أسعار كرتونة البيض الأحمر والأبيض

أسعار البيض، يتراوح سعر كرتونة البيض الأحمر من 160 و170 جنيهًا، بينما يتراوح سعر كرتونة البيض الأبيض من 155 و165 جنيهًا، بينما تبدأ أسعار كرتونة البيض البلدي للمستهلك بسعر 170 جنيها.

أسعار البط اليوم

سعر الفراخ، بينما تراوحت أسعار البط الفرنساوي من 60 إلى 65 جنيهًا للكيلو، ويتراوح سعر البط المولار من 65 إلى 75 جنيها، بينما سعر البط المسكوفى سجل 100 جنيهًا.

 انخفاض سعر الدولار وتراجع مدخلات الصناعة

 انخفاض سعر الدولار في السوق الموازية يؤدي إلى انخفاض أسعار مدخلات الصناعة، في ظل استعداد كبار المنتجين لموسم رمضان 2024، لأن الاستهلاك خلال شهر رمضان يكون الأعلى على مدار العام، وفقا لما قاله رئيس شعبة الدواجن باتحاد الغرف التجارية.

ويحاول المربون أن يخرج إنتاجهم بداءً من منتصف شهر شعبان، إلى منتصف رمضان، ومع النصف الثاني من رمضان تبدأ أسعار الدواجن في الانخفاض، وسط تأكيدات من شعبة الثروة الداجنة واتحاد منتجي الدواجن علي تلبية احتياجات السوق وتغطية الطلب.

3 ملايين عامل في قطاع الدواجن

الدواجن، ويعمل في قطاع الدواجن في مصر أكثر من 3 ملايين عامل سواء بشكل مباشر أو بشكل غير مباشر من خلال خدمات التوصيل والنقل وغيرها من الخدمات المرتبطة بالصناعة، كما يمثل هذا القطاع فرصة كبيرة للاستثمار المحلي وجذب عدد كبير من الاستثمارات الأجنبية لمصر.

نمو الاقتصاد الزراعى العالمي 2024

تساهم الثروة الحيوانية في نمو الاقتصاد الزراعى العالمي، علاوة على توفير فرص مهولة للتنمية الزراعية وتحقيق مكاسب كبيرة على صعيد الأمن الغذائي وتعزيز كفاءة استخدام الموارد الطبيعية.

ويوفر النمو الزراعي فرص عمل كبيرة وحياة كريمة لصغار المربين مع تمكين المرأة والشباب فى الريف، بجانب  الصمود فى مواجهة التغيرات المناخية المختلفة.

 

 

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.