السبت، 06 يوليو 2024

03:03 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

مصطفى الفقي يحذر من خطورة زعزعة مصداقية اتفاقية السلام بين مصر وإسرائيل

مصطفى الفقي

مصطفى الفقي

رحمة عويس

قام مصطفى الفقي، المفكر السياسي، بالتحذير من خطورة زعزعة مصداقية اتفاقية السلام بين مصر وإسرائيل، مؤكدًا أن ذلك قد يؤدي إلى زعزعة استقرار المنطقة بأكملها.
وأشار الفقي خلال لقائه الخاص في برنامج "يحدث في مصر" على فضائية "إم بي سي مصر" مع عمرو أديب إلى أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يحاول أن يظهر نفسه كفارس حقيقي لإسرائيل، ويسعى لإقناع الإسرائيليين بأنه يعرف حقوق بلادهم ومصالحها.

وأكد المفكر السياسي بأن استقرار المنطقة يعتمد بشكل كبير على استمرارية اتفاقية السلام بين مصر وإسرائيل.

وأضاف الفقي أن إسرائيل تسعى إلى تفريغ قطاع غزة من الفلسطينيين واستبدالهم بمستوطنات إسرائيلية.

كما أشار إلى نجاح إسرائيل في ضعف وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) في قطاع غزة، مؤكدًا على أهمية الردعلى تصريحات الرئيس الأمريكي جو بايدن.

وأشاد الفقي ببيان الرئاسة المصرية الذي صدر ردًا على تصريحات بايدن، وتوقع أن إسرائيل لن تجرأ على إحراج رئيس المخابرات الأمريكية وليمبيرنز، الذي يزور المنطقة، بأي اجتياح واسع.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الأقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.