السبت، 05 أكتوبر 2024

08:35 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

المعهد القومي للبحوث، محطة رصد الأقمار الصناعية المصرية فريدة من نوعها في الشرق الأوسط

محطة رصد الأقمار

محطة رصد الأقمار

رحمة عويس

A A

تحدث رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية، جاد القاض عن افتتاح محطة رصد الأقمار الصناعية والحطام الفضائي في مصر بالتعاون مع إدارة الفضاء المركزية في الصين.

وأكد رئيس المعهد القومي للبحوث من خلال تصريحات تليفزيونية أن هذه المحطة تعتبر أنها الفريدة من نوعها في الشرق الأوسط وأفريقيا.

وقال رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية، جاد القاضي، أن المحطة ستسهم بشكل كبير في تطوير مجال الفضاء وستكون نقطة ارتكاز للعاملين فيهذا المجال.
 

محطة رصد الأقمار المصرية

وتعتبر هذة المحطة ثاني أكبر محطة في العالم من حيث قطر تلسكوبات الرصد، وتوفر بيانات للبحث العلمي ولأغراض تجارية بالتعاون مع الجهاتالعاملة في برامج الفضاء.

وتستخدم المحطة تقنيات الرصد بالليزر والرصد البصري لزيادة الكفاءة والدقة في عمليات الرصد.

وتعد حساب المدارات للأقمار الصناعية ومراقبتها بعد إطلاقها من أهم المهام التي تقوم بها المحطة.

ويتم مراقبة الأقمار الصناعية لضمان استمرارها في مدارها بشكل صحيح وتحت السيطرة والتحكم.

كما تعمل المحطة على رصد السماء المصرية وحمايتها من مخاطر الحطام الفضائي، وهو أحد جوانب البحث العلمي الاستراتيجية التي يعمل المعهدعلى تطويرها.

وتأتي هذه الخطوة في إطار استثمار الدولة المصرية في البحث العلمي وتطوير القدرات العلمية والتكنولوجية في مجال الفضاء.

وقد تبنت الحكومة المصرية خطة طموحة لدعم البحث العلمي وبناء البنية التحتية وتطوير القدرات البشرية في هذا المجال، حيث تم توفير التمويل اللازم لتحقيق هذه الأهداف.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الأقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search